تواجه البنات الكثير من المخاطر والتى يمكن أن تسبب لها الأذى وفى هذا الوقت تختلف عن مشاكل الأجيال السابقة بمراحل متطورة وعلى الرغم من السهولة التى نعيش فيها الآن والتطور فى عصرنا الحالى فإن أبنائهم فى أمان أكثر من اى وقت مضى فإنهم على خطأ كبير هذا المشاكل أيضاً تتطور وتفكيرهم يتغير بين ليلة وضحاها وإذا كان الأباء والأمهات يعتقدون أن العصر به كثير من المخاطر والمتاعب يجب الانتباه الدائم والمتابعة والمراقبة أذا تحتم الأمر دون أن يشعروا فأنهم أذكياء جداً عن الأجيال السابقة “.

ما هى أخطر مشاكل بنات مراهقات

أولاً المخدرات : والمغامرة ولكن سريعاً ما يتطور الأمر وينخرط إلى المخدرات فى سن مبكر, وأثبتت الدراسات أن المخدرات حلت محل التدخين زهذا يسبب المشاكل التى لا نهاية لها إذا لم يتم علاج المشكلة سريعاً . المخدرات تنتشر بسرعة كبيرة بين الشباب والبنات فى معظم الأماكن فى العالم فهذه المشكلة ليست مقتصرة فى بلد معين . وفى هذا السن من مراحل بنات مراهقات يمكن أن تقوم البنات بالتدخين كنوع من أنواع التجربة والمغامرة ولا تعلم أن هذا بداية طريق الفشل والإنحراف عن المسار الصحيح .

ثانياً الجنس : أكدت الدراسات أن هذه المشكلة تأخذ أبعاد أخرى خطيرة جداً على المستوى العام بالثقافة فى مرحلة المراهقة الجنسية مما يجعلهم مؤهلين إلى التعرض لأمراض كثيراً ولكن أصبح الأمر يشكل خطر فى مرحلة المراهقة بسبب جهل البنات تعتبر الحياة الجنسية أهم أسرار بقاء الأنسانية ناتجه عن عدم وجود معرفة كافيه بعلم الثقافة الجنسية فيجب قبل الخوض فى أي تجربة أن تكونى على ثقافة عالية ، لا يوجد حياء فى العلم ولا شئ تخجل البنات منه فيأتى الخوف فى طرح سؤال عن الجنس بسبب معتقدات خطأ تعلمتها البنات فى صغرهم حياة بنات مراهقات ليست سهلة يمكن أن تمر مرور الكرام أو الوقوف عندها يجب التحذير والتونيه والتوعية المستمرة لهم .

ثالثاً العنف: أكدت الدراسات أن معظم المشاكل التى تحدث فى مراحل بنات مراهقات بأن العنف يدور حولهم من جميع النواحى فى المدرسة والشوارع والنوادى والمشاجرات بين الأخوات فى البيت التى تجلب الحدة والمشادات بين الأهل والصراعات بين الشباب لجلب الفتايات فى قصص غرامية وهمية .

شاهدي ايضا:

تغيرات فى مراحل بنات مراهقات

1 تعليق

Comments are closed.