من الأسئلة التي تدور دائما داخل النساء ، واللاتي لا يقدرن في العادة على التعبير عنها ، سوى لبعضهن البعض، هو السؤال عن الرغبة الجنسية والشهوة ، والتي من الملاحظ أنها تزداد لدى النساء في الفترة قبل الحيض من 5 : 11 يوم , لسوء الحظ هناك القليل من الأبحاث حول عدد الأشخاص الذين يشعرون بارتفاع الرغبة الجنسية قبل الحيض، فاعلمي بنتي أنكِ بالتأكيد لستي وحدك.

لماذا يحدث هذا؟

بصراحة ، لا أحد يعرف حقيقة – لكن هناك مجموعة من النظريات.

 

  • يعتقد أن الهرمونات تلعب دورا كبيرا:

تزيد مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون أثناء الإباضة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الرغبة الجنسية، والإباضة هي فترة الخصوبة العالية ، ومن المفترض أن أجسامنا متصلة بيولوجيًا بالإنجاب، والجمع بين الاثنين ، يفسر لماذا قد ترغب في ممارسة المزيد من الجنس.

  • هناك انخفاض في نسبة الحمل قبل الحيض:

تأتي أعلى فرصة حدوث للحمل  قبل يوم أو يومين من الإباضة،ممارسة الجنس  في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية الخاصة بك ، تقلل من خطر الحمل قليلا اذا كنتي بنتي لا تريدي حدوث الحمل،ببساطة معرفة هذا يمكن أن يشجعك -سواء بشكل واعي او لاواعي- على زيادة الرغبة والشهوة ، من المهم أن نتذكري بنتي أن حدوث الحمل في هذا الوقت لا يزال ممكنًا. اتخذي الاحتياطات اللازمة ، إذا لزم الأمر.

  • إفرازات ما قبل الفترة يمكن أن تزيد من الحساسية الجسدية وزيادة الشهوة والرغبة الجنسية:

    خلال الدورة الشهرية ، من الطبيعي أن تلاحظي وجود إفرازات مهبلية، تميل إلى أن تكون بيضاء ومليئة بالخلايا التي يتم إلقاؤها من جسمك، زيادة كمية الإفرازات يمكن أن تؤدي إلى مزيد من ليونة المنطقة الحساسة ، مما يسمح لمنطقة الأعضاء التناسلية أن تشعر بمزيد من الحساسية.بالنسبة للبعض ، قد يؤدي ذلك إلى مشاعر الإثارة.

  • عن ال G SPOT  وتأثيرها:

الانتفاخ قبل الحيض بنتي يمكن أن يضغط على ال  G spot، من المعروف أن كل امرأة لديها منطقة g spot مختلفة عن غيرها ، وهي المسئولة عن الوصول لذروة النشوة الجنسية.

على الرغم من أن الشعور بالانتفاخ الناتج يمكن أن يكون غير مريح ، إلا أنه قد يضغط أيضًا على البقعة G إذا كان يقع في منطقة الحوض. والضغط يمكن أن يجعل بقعة G تشعر بحساسية إضافية.

في الواقع ، يمكن أن تشعر المنطقة بأكملها حول الفرج بشعور مماثل حيث يضغط رحمك الموسع على النهايات العصبية في المنطقة.

  • الجنس يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية:

تبدأ متلازمة ما قبل الحيض ما بين 5 و 11 يومًا قبل الحيض. وتتراوح الأعراض من تشنجات والتعب إلى الرغبة الشديدة في الغذاء وحب الشباب.

من المعروف بنتي أن وجود هزة الجماع يخفف من الأعراض الجسدية المؤلمة من خلال إطلاق الاندورفين المعزز للمزاج.