مقدمة

كثيراً منا لا تعرف شيء عن المكياج سوا أحمر الشفايف والكحل معلوماتهم قليلة جداً عن هذا العالم ,ولكن فى فترة من مراحل حياتك يجب أن تهتمى بمظهرك وشكلك ووسامتك التى تساعدك فى الثقة بنفسك
وإذا كنتِ من الفتيات التى ترى أن وضع مكياج أمر معقد ومشكلة لا يمكن التغلب عليها فأنتى حقاً مخطئة مجلة بنتِ تساعدك للوصول إلى كل ما تريدن وأكثر سنصلك إلى شاطىء الأمان الذى يقضى على كل مخاوفك .”

أساسيات المكياج

البيوتى بلندر لدمج الفاونديشن والكنتور والبودر وتوزيعهم جيداً وهى سهلة الإستعمال وأفضل من الفرش فى بداية الأمر لأن الفرش تحتاج إلى تمكن وتمرس على عكس الأسفنجة فهى سهلة للمبتدئين
قبل الإستخدام تقومى بغسلها بالماء الفاتر وعصرها جيداً حتى تكون رطبة .

الفاونديشن من أهم المنتجات التى يجب توافرها لديكِ حتى إذا لم تستخدميه يومياً تختلف نوعيته وتصنيفاته ودرجاته سنذكر نوعين من الفاونديشن  .

FIT ME  يمكن إستخدامة للبشرة الجافة والعادية تغطيته جيدة و لا يظهر مسمات الوجه .

Bourjois Air matte from يستخدم للبشرة الدهنية والمختلطة والفتيات التى تعانى من إفراز العرق والدهون خفيف عالبشرة يمكن إستخدامة كفاوينديشن يومى يمكنك إضافة طبقتين منه فى المناسبات .

الكونسيلر خافى العيوب فى منطقة تحت العين واى منطقة تحتاج لإخفاء العيوب , كونسيلر MAYBELLIN طبيعى تغطية عالية للهالات السودا لا يجفف تحت العين .

البودر لتثبيت مكياج البشرة خاصة لفتيات أصحاب البشرة الدهنية .

Stay matte powder from rimmel ويوجد منها الشفافة لا تعطى طبقة ولكن تقوم بتثبيت المكياج .
البلاشر يعطى حيوية للوجه وبراءة ووجهك صحى ونشيط .

Lasting finish blush from rimmel من منتجات البلاشر التى تعطيكى جمال يبدو طبيعى بمختلف درجاته فإنك لا نستغنى عنه أبداً بمجرد تجربته ويمكن وضعه فقط دون الحاجة إلى إستخدام مكياج كامل .

الماسكارا إختيارك للماسكارا ترضين عنها ليس بأمر سهل خاصة إذا كنتِ من الفتيات التى لا تفضل تركيب الرموش .
Lash princess mascara from essenceالأفضل لكِ تأخذ الرموش من أنها قصيرة وخفيفة إلى رموش كثيفة طويلة .

قلم كحلٍ إذا كنتِ تفضلين وضع الكحل من الداخل وتسطيعى رسم الأيلينر أيضاً بسهولة فى بدايتك مع وضع مكياج بسيط .

أحمر الشافيف يمكن أن تعتمدى على أتنين من ألوان الروج واحد صباحى تسطيعى الذهاب به إلى الجامعة ,والعمل , او اى مكان للخروجات الصباحية
ولون آخر غامق تستطيعى إستخدامه فى المناسبات ,الأفراح الخروجات المسائية .

وهكذا نحصل على الأدوات البسيطة الأساسية فى وضع مكياج بدائى لكِ وتحصلين على شنطة مكياج صغيرة معكِ طوال اليوم تستخدميها متى تشائين .

شاهدي ايضا: