زواج سعيد من الامور التي تشغل بال كثير من الفتيات وهو يوم يدغدغ ثنايا عقل كل بنت حيث تفكر كثيرا في الخطوات التي تسبق ليلة الزفاف والتحضيرات لتك الليلة من جميع النواحي مثل يوم الحنة وقاعة الزفاف وشهر العسل والاستعداد لليلة الدخلة وغيرها من التفاصيل التي قد تكون غير مهمة لبعض البنات ولكنها ضرورية للبعض الآخر ، ولكننا في مجلة بنتي نحرص أن نرضي جميع الأنماط.

أشياء مهمة ضعيها في قائمتك من أجل زواج سعيد

1- الاهتمام بيوم الحنة

حيث يجب عليكِ التأكد من كل شيء يلزمك قبل هذا اليوم، مثلا الفستان الذي سترتدينه والأشخاص الذين ستقومين بدعوتهم واذا كنت ترغبين بعمل تاتوهات من الحنة فعليك الاتفاق مسبقا مع سيدة متخصصة لذلك ويفضل أن تكون من أصل نوبي ، وعادة ما يكون حفل الحنة هو حفل توديع العزوبية لللبنت وللولد يحضره الأصدقاء والأقارب غالبا .

2- تحضير قائمة الأغاني

اذا كنت ترغبين بسماع أغاني محببة اليك يوم زواجك فيجب عليكِ تحضير قائمة بالأغاني التي تريدينها  وتحضيرها قبل ميعاد زواج بفترة كافية لإعطاءها للشخص المسئول عن هذا الجزء في حفل الزفاف حتى يتسنى له تحضير كل ما طلبتي وحتى تتجنبي الأعذار والخلافات معه في ذلك اليوم.

3- حجز قاعة الزفاف

من الشائع أن يكون حجز قاعة الزفاف قبل ميعاد الزفاف بفترة كافية وذلك لاعطاء الفرصة لمصمم الحفل من التأكد من كل ما طلبتيه، كنوع الزهور وعدد المدعوين ونوعية الطعام ودفتر الضيوف الذي يقوم فيه المدعوين بكتابة تمنياتهم لكِ في حياتك الزوجية.

 

4- لا تنس اكسسوارات الزفاف

تأكدي من شراء جميع الاكسسوارات التي تحتاجينها من تاج الزفاف والطرحة المناسبة لفستانك والحذاء المريح لكِ وحتى المستلزمات التي تلزم عريسك في هذا اليوم أيضا، فعادة لا يهتم الرجال بتلك الأمور ، فتأكدي من إحضاره لربطة العنق التي سيحتاجها والحذاء والحزام وباقة الورد الخاصة بكِ قبل حفل زواج .

5- اختيار فساتين وصيفات العروس

إذا كنتِ ممن يفضلن وجود مجموعة من صديقاتك يرتدين نفس لون الفستان ليكونوا وصيفاتك لالتقاط الصور لصنع العديد من الذكريات المميزة في هذا اليوم، فاحرصي على اختيار لون للفساتين مناسب مع لون فستانك بالإضافة لاختيار تصميم للفساتين راقي وجذاب لطلة أجمل ولا تنسى لحفل زواج .

6- تحضير قائمة الحجوزات

تأكدي من حجز قاعة الزفاف قبل فترة كبيرة من موعد زفافك حتى يتسنى لكِ اختيار القاعة المناسبة بتكلفة أقل، ولا تنس حجز المصور أيضا حيث يجب عليك الاهتمام به حيث سيسجل أهم لحظات حياتكِ، بالنسبة لحجز الفندق الذي ستقضين فيه شهر العسل، وكذلك الاتمام على الدعوات.

7- التجهيز لشهر العسل والسفر

بعد حفل زواج مباشرة عادة ما تشعرين بالارهاق ولا تكوني في أحسن حالاتك لتجهيز حقائب السفر، لذا حضري حقائبك وضعي كل ما يلزمك قبل موعد زفافك بيومين أو أكثر، تأكدي من وضعك لملابس النوم أو اللانجيري المناسبة لشهر العسل وكريم الحماية من الشمس إذا كانت وجهتكم شاطئية، واحرصي على الاهتمام بأشياء زوجك هو أيضا واسأليه عما يرغب في إحضاره ويرسله لك.

وختاما فإن ما أوردناه سابقا قد يكون ضروريا أو لا ، كما يمكنك الاستعانة بأحد أفراد أسرتك مساعدتك فيما سبق.

شاهدي أيضا

نصائح ذهبية لكل عرايس مقبلين على الزواج