الحمية الغذائية (الرجيم) هي أكثر ما تعاني منه النساء ويشعرن بالقلق بسببه لاسيما إن لم يحصلن على النتائج التي يرغبن بها، فهل قمتِ سابقاً بحميةٍ غذائية ولم تفقدي الوزن المطلوب ولا تعرفين الأسباب؟! هل تعبتِ في التنقل من حميةٍ لأخرى من دون نتائج تُذكر بالرغم من إتباعك للريجيم بالشكل الصحيح؟! قد لا تعلمين الأسباب ولكن في الحقيقة هناك 5 أشياء يجب الحذر منها أثناء الحمية الغذائية (الرجيم)، والتي قد تكون سبباً في عدم نجاح الحمية أو تمنع من نزول الوزن بالشكل المطلوب، سنتعرف عليها معاً عزيزتي فتابعي “.

 5 أشياء احذري منها أثناء الحمية الغذائية الرجيم

عدم ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على حرق الشحوم ولها مساهمةٌ كبيرة في نزول الوزن مع الحمية الغذائية (الرجيم)، وعدم ممارستها يعطي نتائج بشكلٍ أبطأ وقد تخسرين في البداية بعض الوزن ولكن يبقى وزنكِ ثابتاً في وقتٍ لاحق، ولذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية مع الرجيم لخسارة المزيد من الوزن كما أنه يمنع من الترهل ويمكنكِ قياس الفرق بالمتر إن لم تخسري الكثير من الوزن، فالرياضة تنحت الجسم وستلاحظين بأنكِ تفقدين بعض السنتمترات ويصبح جسدكِ أكثر جمالاً وتناسقاً.

الجلوس لوقتٍ طويل بلا أي عمل

إن عدم التحرك مع الرجيم لن يساعدكِ في فقدان وزنكِ، فكيف لكِ أن تحرقي الشحوم وأنتِ جالسةٌ في مكانكِ بلا حراك! صحيحٌ بأن الحمية تحتاج بعض الراحة ولكن ذلك لا يعني ملازمة الأريكة أو الفراش بلا تحرك، لن تلومي إلا نفسكِ إن لم تلاحظي أي فرقٍ بعد الحمية، تحركي قليلاً لتفقدي المزيد من السعرات الحرارية، ولو لازمتِ رياضة المشي صباحاً فسيكون ذلك رائعاً أيضاً.

النوم لوقتٍ طويل

بعض النساء يهربن من الرجيم بقضاء طوال الوقت بالنوم، وهذا أمرٌ خاطئ، فالنوم يخزن الطعام ويمنع من حرقه ولن تستفيدي شيئاً من الحميات الغذائية التي تقومين بها، لذلك سيطري على نفسك ونامي لوقتٍ محدد بدون مبالغة، وإن كنتِ ترين نفسكِ لا تستطيعين ذلك وتريدين الهرب من الحمية فيمكن ذلك بطرقٍ أخرى كممارسة الأنشطة المحببة لكِ أو قضاء بعض الوقت مع الصديقات وغيرها من الأشياء التي تجعلكِ قادرةً على الاستمرار بالرجيم.

تناول الأطعمة الضارة

في بعض الحميات الغذائية يكون هناك يومٌ للراحة تستطيع النساء أن يتناولن فيه الطعام العادي بدون حمية، ولكن بعض النساء يبالغن في هذا اليوم وكأنه آخر يومٍ في حياتهن فيتناولن كل ما يستطعن من الطعام وينوعن، وذلك خاطئٌ جداً، فبعض الأطعمة تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عالية تعوض ما فقدتِ في حميتك، كالمشروبات الغازية والشيبس وغيرها من الأطعمة التي تزيد من الوزن بلا أي فائدةٍ تُذكر.

إنهاك النفس بالحميات الغذائية المتكررة

لن تستفيدي من القيام بالحميات الغذائية المتكررة بلا انقطاع، فالوزن قد ينزل في الفترة الأولى ويصبح نزوله أبطأ بعد ذلك، وإنهاك نفسكِ مع فقدان العناصر الغذائية المهمة لن يفيدكِ أبداً بل سيجلب لكِ الكثير من الأضرار، يمكنكِ القيام بحميةٍ غذائية لمدة أسبوعين وأخذ استراحةٍ لبعض الوقت والإكمال بحميةٍ جديدةٍ بعد ذلك.

هذه أهم الأمور التي يجب الابتعاد عنها أثناء قيام النساء بالحميات الغذائية، ولا يجب أن يعتقدن بأنها أمورٌ بسيطة لا تؤثر على شيء، بل لها كل التأثير الكبير في خراب الحمية وثبات الوزن، من غير المعقول أن تتعبي وتنهكي بدون أي فائدة فهذا يجلب الجنون بالفعل، ولذلك احرصي على التوقف عن هذه العادات وستلاحظين الفرق الكبير بعد ذلك وتمتعكِ بجسدٍ رشيقٍ وجميل بلا أي وزنٍ زائد.