أضرار العادة السرية كثيرة ما بين صحي واجتماعي ونفسي وغيرها وهى عادة تقوم فيها البنت باثرة نفسها خاصة الأعضاء التناسلية لها سواء بيدها أو بوسائل أخرى غير صحية للاستمتاع دون شريك وهى عادة تحرمها الكثير من الديانات منها الدين الاسلامي والمسيحي وهى عادة يمارسها الشباب كما تمارسها البنات والاخطار متشابهة بين الجنسين في هذا المقال تقدم مجلة بنتي أضرار العادة السرية بعد الزواج “.

أضرار العادة السرية على الجهاز التناسلي للبنت

تأثر غشاء البكارة للبنت

قد يؤدي ممارستك للعادة السرية عند البنات إلى تمزق غشاء البكارة لديها و ذلك من خلال محاولة إدخال أي شيء إلى تلك المنطقة .

أضرار في الجهاز التناسلي للبنت

من أضرار العادة السرية حدوث أضرار في الجهاز التناسلي ، فقد يؤدي ممارستها إلى حدوث التهابات في الجهاز التناسلي أو حدوث عدوى أو حتى العقم فيما بعد ، وذلك بسبب الأشياء التي تستخدمها البنت في ممارسة تلك العادة السيئة , حيث تلجأ البنت إلى استخدام بعض أنواع الخضروات أو الفواكه كبديل عن قضيب الرجل حيث تصيبها بالكثير من البكتيريا أو المبيدات السامة “.

كما أنها قد تستخدم البنت الأصابع في ذلك حيث تحمل العديد من العناصر و البكتيريا سواء في الأصابع ذاتها أو تحت أظافرها، و كل تلك العدوى قد تتسبب للبنت بحدوث التهابات شديدة في الجهاز التناسلي ،فقد تتسبب في التهابات في أهم جزء من جهازها التناسلي خاصة المهبل أو في عنق الرحم أو في بطانة الرحم للبنت “.

من أضرار العادة السرية يؤدي إلى تعفن الدم و التهاب الصفاق و التهابات في قناتي فالوب كما يؤدي ممارسة العادة السرية إلى حدوث الإصابة بنخر مخاطي هدبي حيث يؤدي ذلك إلى انسداد الأنابيب و التأثير في القدرة على الحركة بالإضافة إلى قد يحدث الحمل خارج الرحم و قد تؤدي أحيانا إلى حدوث عقم فيما بعد “.

أضرار العادة السرية بعد الزواج

التغيير من نظرة البنت للزواج : حيث تغير العادة السرية عند البنات من نظرتها للزواج و للعلاقة الزوجية فيما بعد ، مما يتسبب في تقليل فرص نجاح البنت في أن تصبح أم صالحة حيث يؤرقها الشعور بالذنب ممما كانت تفعله قبل الزواج مما يؤثر عليها سلبا عند تربية أبنائها “.

إن عدم الشعور بالرضا للزوجة بعد الزواج نتيجة لتعود البنت على ممارسة العادة السرية قبل الزواج حيث يصبح من الصعب أن تشعر بالرضا عن علاقتها مع الزوج بعد ذلك, حيث تعودت على ممارسة العلاقة الحميمة بذلك الشكل الشاذ ومن أضرار العادة السرية اصابة الزوجة بالبرود الجنسي حيث قد تتسبب العادة السرية عند البنات في إصابة البنت بالبرود الجنسي بعد الزواج فتصبح ممارسة تلك العادة  هي الطريقة المفضلة لديها لإشباع رغباتها فيما بعد”.

شاهدي أيضا

أضرار العادة السرية 1

ملابس محجبات للبحر