أضرار العادة السرية كثيرة ونخص بالذكر هنا التأثير الضار على التركيز وهى عادة يلجأ اليها الكثير من البنات بعد سنّ البلوغ للتفريغ عن الطاقة الجنسية التي تكتنزها البنت ويمكن أن تشعر البنت بالضيق حين تتراكم دون ممارسة الجنس فعلياً. في هذا المقال تقدم مجلة بنتي تأثير العادة السرية حيث كانت تؤثر سلبياً على التركيز.

ضعف التركيز من أضرار العادة السرية للبنات

ما أثبتته الدراسات الطبية حتّى الآن، حيث يمكن أن تسبب العديد من المشاكل خاصة إذا مارستها البنت باستمرار وأكثر من مرّة واحدة في اليوم، حيث قد تؤدي الى الانطوائية وتساعد في تكوين خيال جنسي مريض. كما أنّ العادة السرّية تؤثر سلباً على الحياة الزوجية للبنت في المستقبل،

بنت تضرب سبعه ونص

هذه الجملة بعض البنات ترددها مع بعضها البعض منا لا يعرفها و تعني ضرب السبعه ونص اي العادة السرية عند البنات فاحذري منها علي دراستك و تركيزك. أما من ناحية التركيز تحديداً، فإنّ الإفراط في ممارسة العادة السرّية للبنات يسبّب ضعف التركيز وضعف التحصيل العلمي والإرهاق أو التعب من أقلّ مجهود تقوم به البنت. فحين تمارس البنت العادة السرّية ضرب السبعه ونص قد تصاب بقلق داخلي وشعور بالذنب، وهذا يؤدي الى تشتّت في التركيز فمن أضرار العادة السرية ضعف القدرة لديها من إستيعاب المعلومات واستقبالها وتسجيلها وتشفيرها في مناطق معينة في الدماغ ليستفيد مخ البنت منها. لذا فإنّ البنت حين تتوقّف عن ممارسة هذه العادة يحدث ترميم كامل لمراكز الاستيعاب في الدماغ للبنت. لذا من الافضل أن تبتعد البنت عن العادة السرّية خاصة في أوقات الإمتحانات والدراسة لكي يستطيعوا تجميع أفكارها أكثر.

طرق التخلص من العادة السرية للبنات

الابتعاد عن المثيرات الجنسية :

حيث يجب الابتعاد عن المثيرات الجنسية التي تعرض في التليفزيون و المجلات المثيرة , بالإضافة إلى الابتعاد عن صديقات السوء حيث يشجعن البنت على ممارسة ذلك التصرف السيئ .

تجنبي الانفراد للتخلص من العادة السرية للبنات :

حيث يجب تجنبك الانفراد والتواجد في مكان ما وحيدة بعيدا عن الناس, فيفضل تواجدك في مجموعات , و يفضل عدم التوجه إلى غرفة نومك إلا عند الرغبة الملحة جدا في النوم و عدم القدرة على الاستيقاظ ، ويفضل مرافقة شخص آخر في الغرفة حتى لا تصبحين بمفردك ولا تتعودين عليها وبالتالي تتخلصي من أضرار العادة السرية .

تجنبي النوم على بطنك :

حيث أن النوم على البطن قد يكون سببا في الشعور بالإثارة ،ولذلك نهى الرسول (صلى الله عليه وسلم )عن النوم على البطن تجنبا للوقوع في العادة السرية.

تجنبي احتضان الأشياء أثناء نومك:

حيث يفضل تجنبك احتضان الوسائد أو الدمى أثناء نومك و بخاصة كبيرة الحجم ،حيث أنها تساهم في تحريك شهوتك .

تجنبي امتلاء البطن بالطعام :

إن امتلاء بطنك بالطعام له دور في تحريك الشهوة حيث يفضل تجنبك امتلاء البطن و إتباع سنة الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) في عدم تناول الطعام إلا عند شعورك بالجوع و التوقف عن تناول الطعام قبل شعورك بالشبع .

شاهدي أيضا