ليس هناك افضل طريقة للعادة السرية غير ان هناك اضرار عندما تمارسيها بطرق مختلفة ف أضرار العادة السرية عند البنات أصبحت من الأمور المزعجة لكثير من البنات فهى عبارة عن امتاع البنت لنفسها دون شريك من خلال اثارة أعضائها التناسلية خارجيا أو داخليا حتى تصل إلى النشوة وهى من العادات السيئة جدا . والعادة السرية هى نوع من الانحراف الجنسي الذاتي، لذلك تسمى بعشق الذات وهي تؤدي إلى أضرار كثيرة جسدية وأيضا أضرار نفسية مثل الشعور باحتقار الذات؛ خاصة لدى البنت التي لديها ضمير حي.

ماذا يحدث عند ممارسة العادة السرية للمرة الأولى ؟

من أضرار العادة سرية أن من  تمارس هذه العادة  في بداية الأمر سوف تعاني من القلق الأخلاقي؛ لأن النفس الإنسانية فطرت على الاخلاق الحسنة  وتأتي التربية الاجتماعية بتعزيز المثل العليا للبنت  من الخير والفضيلة والكمال، فإن الأعمال المشينة التي ترتكبها البنت حتى ولو كانت سرية مخفاة على الجميع مثل العادة السرية، سوف تسبب لها نوعا من القلق الخلقي أو الأخلاقي الناجم من عقاب ضميرها “.
وقد رأى علماء النفس أن الأنا العليا لبنت تشعر بوجود الذنب والإثم الذي قام تبه؛ حيث أنها  مركز القيم، وهذا القلق الأخلاقي بسبب العادة السرية يشبه القلق العصابي، فهو  يأخذ صورة القلق العام والضيق المصاحب بتشتت شديد في الذهن، وعدم القدرة على التركيز أثناء التفكير مما يؤثر على الحالة النفسية للبنت بالسلب “.

أضرار العادة السرية الخوف المرضي

 العادة السرية ترتبط بالمخاوف المرضية، خاصة الأمراض التي تنتقل جنسياً، وفي كثير من الحالات يظهر على البنت الممارسة للعادة السرية  الإحباط وعدم القدرة على التعبير عن الذات، وعدم التكيف مع الظروف التي تعيش فيها نتيجة الخوف من الاصابة بتلك الامراض الجنسية نتيجة العبث بالجهاز التناسلي لها بأشياء تكون ملوثة “.
العادة السرية تؤدي إلى كثير من الضرر النفسي، حيث تؤدي إلى الصراع النفسي الشديد؛ حيث ترى البنت نفسها دائماً معرضة للتوتر النفسي والاضطراب، فتتنازع القوة بين صراع الإقدام عليها والإحجام عنها، فالدوافع الجنسية القوية تدفع البنت بقوة نحو ممارسة العادة السرية بينما التعنيف الأخلاقي لها وتأنيب الضمير والخوف من الوقوع بالانحطاط الجسدي أو الوقوع في الأمراض المستعصية كالعمى والجنون وهو من أضرار العادة سرية،هذا الصراع يسبب القلق والاكتئاب للبنت “.

ماذا يحدث عند التوقف عن ممارسة العادة السرية ؟

الحالة الصحية ستتحسن بالتدريج ويجب على البنت الاهتمام بتناول الفاكهة والخضراوات وممارسة الرياضة وتقليل مرات ممارسة تلك العادة حتى يمكنك التخلص من أضرار العادة سرية تدريجيا وللتخلص من الأعراض النفسي كالقلق يمكنك استشارة طبيب نفسي يساعدك في ايجاد بدائل عن العادة السرية لتخلصك من التوتر والاكتئاب .

ممارسة الرياضة والمشى والجلوس في الأماكن المشمسة مفيدة لتنشيط هرمونات السعادة في جسمك .

الابتعاد عن كل المثيرات الجنسية لك والتي تشجعك على ممارسة العادة السرية للبنات مثل الافلام الرومانسية أو الاستماع الى الاغاني الاباحية الجريئة أو مرافقة البنات الجريئات رفيقات السوء والابتعاد عن الاختلاط بالشباب.

شاهدي أيضا