أضرار العادة سرية للبنات كثيرة ومتنوعة فمنها على الصعيد الاجتماعي حيث تجعل البنت تميل الى الوحدة والانعزال عن الأسرة والبعد عن الناس كما تسبب الارهاق والتعب المستمر”.

تسبب التشتت وضعف التركيز أثناء المذاكرة كما تسبب الشعور بالذنب واحتقار الذات ولكن هناك أضرار مبالغ فيها قد تم زجها للترهيب في هذا المقال تقدم مجلة بنتي الاضرار الفعلية والاضرار المبالغ فيه والتي لا تسببها العادة السرية.

هل ممارسة العادة السرية ابطال ثواب الحج والعمرة ؟

تسأل أحد البنات بأنها كانت تمارس العادة السرية سنوات وعندما جاءت فرصة القيام بعمرة قررت أن تقلع عنها وتتوب ، ولكنها بعد فترة عادت مرة أخرى لممارسة العادة السرية ولكن هل من أضرار العادة سرية ابطال ثواب الحج أو العمرة بعد ذلك ؟

من الواجب استمرار توبتك كلما قمت بممارسة العادة السرية رغما عنك حتى يعفو الله عنك وذلك بالصيام تارة أو الاستغفار أو الصة قبل أو بعد الممارسة ، أما ثواب الحج أو العمرة فلا يضيع بل يمحو ما قبلها من الإثم، والتائبة من الذنب كمن لا ذنب لها، فتوبي توبة صادقة، وأقبلي على ربك مخلصة وسليه التوفيق والإعانة”.

اصحبي الصالحات، واتركي مصاحبة الأشرار والفاسقين، واجتهدي في الدعاء، والزمي الذكر، وأدمِ الاستغفار، وتجنبي عن أسباب مواقعة الذنب، واشغلي وقت فراغك بالعمل النافع لك في دينك ودنياك، وداومي على صوم التطوع، فإنه نعم العون لك على كبح جماح شهوتك .

العادة السرية وظهور حب الشباب

قد تصاب بعض البنات بحب الشباب وتقشف البشرة وقلة نضارتها عند ممارسة العادة السرية وذلك بسبب أضرار العادة سرية النفسية من حيث التوتر والقلق والشعور بالذنب حيث يؤثر ذلك سلبا على بشرة الوجه ونضارته والارهاق العام فهو تأثير غير مباشر نتيجة ممارسة العادة قد تصاب به بعض البنات ولا يصاب به البعض الآخر.

العادة السرية والاصابة بالهزال ونقص الوزن

هناك علاقة واضحة بين ممارسة العادة السرية المفرط ونقصان الوزن والاصابة بالهزال حيث أن استهلاك طاقة الجسم وتوجيه المغذيات نحو الناقلات العصبية وافراز السوائل المنوية وافرازات الاثارة والهرمونات الجنسية يؤدي الى اصابة البنت بالهزال والتعب ونقص الوزن المرضي على المدى البعيد والنحافة المرضية من أضرار العادة سرية المزمنة.

العادة السرية والاصابة بالامساك

مممارسة العادة السرية بعد تناول الطعام قد يسبب للبنت عسر الهضم والامساك المزمن على المدى البعيد فيما بعد وذلك بسبب توجيه طاقة الجسم الى انتاج افرازات الاثارة والنقالات العصبية واطلاق الهرمونات الجنسية مما يؤثر على هضم الطعام”.

بالتالي الاصابة بعسر الهضم والشعور بالامساك نتيجة كسل الامعاء وللتخلص من أضرار العادة سرية تلك عليك بشرب الكثير من الماء بعد الغداء ثم المشى والابتعاد عن العادة السرية فترة حتى يتم معالجة الامساك كما يمكنك الاستعانة بالملينات الطبيعية العشبية.

شاهدي أيضا

أضرار العادة سرية عند البنات المراهقات