أضرار العادة سرية كثيرة وهي عملية جنسية تقوم بها البنت لإشباع الرغبات الجنسية لها , وتكون من خلال مداعبة الأعضاء التناسلية الخاصة بها، وهي تختلف عن العلاقة الزوجية التي تتم بين شريكين زوج وزوجة، ومعظم البنات الممارسات للعادة السرية يبدأ لديهن حث الفضول الجنسي بعد البلوغ مباشرة، “.

وقد تستمر هذه العادة مع البنت طوال عمرها، أو حينما تقبل على الزواج تنقطع عنها هذه العادة أو تستمر بها حتى بعد الزواج، نتيجة لزيادة في هرموناتها الجنسية والرغبة الدائمة في إشباع احتياجاتها , ولكن هناك خطر في إدمان البنت لهذا العادة حيث أنها تؤثر علي المدى البعيد في صحتها سواء النفسية أو الجسدية “.

وربما يمتد تأثيرها على حياتها الزوجية، وتسبب الكثير من المشكلات التي تؤدي إلى انفصالها عن شريكها، حيث لا يكتمل اشباع رغباتها في علاقتها مع شريكها فتلجأ الزوجة إلى ممارسة العادة السرية، وبذلك تصبح عدوانية تجاهة زوجها وترفضه “.

أضرار العادة سرية النفسية للبنات

  • تاب البنت المراهقة المدمنة على العادة السرية بالتوتر الدائم والقلق الزائد والإرهاق نتيجة لممارستها بشكل يومي ومستمر.
  • عدم الاستمتاع مع الزوج في إقامة علاقة زوجية وطبيعية مع شريكها، والوصول إلى اللذة والمتعة المطلوبة، وتأثيرها السلبي علي علاقتها بزوجها على المدى الطويل من حيث الفتور والبرود تجاهه.
  • من أضرار العادة سرية الإحساس الدائم بتأنيب الضمير المصاحب بعد ممارسة العادة السرية.
  • الرغبة الدائمة في ممارستها لحد الإدمان، حيث يصعب عليها التخلص منها.
  • من الممكن أن تصل بالبنت إلى حالة الشذوذ، حيث لا تستمتع مع شريك آخر في العلاقة فتلجأ الزوجة إلى شريك مشابه له.
  • الإحساس ببعض الآلام أسفل منطقة الظهرمن أضرار العادة سرية .

أضرار العادة السرية الصحية

  • قد تجهل البنات مكان الأعضاء التناسلية لديها , فيحدث أضرار في المسالك البولية في مجرى البول لديها و قد يتسبب ممارسة العادة السرية في الإصابة باحتباس البول الحاد و بحدوث التهابات في المسالك البولية لديها نتيجة لممارسة العادة السرية بشكل خاطئ أو نتيجة لالتهابات الجهاز التناسلي ومن أضرار العادة سرية للبنات أيضا نتيجة للإفراط في ممارستها سواء كانت الداخلية أو الخارجية , مما يؤدي ذلك إلى الضرر بأعصاب المسالك البولية و بعضلات المثانة مما يتسبب بالإصابة بسلس في البول .
  • من أضرار العادة سرية  شعور البنت بالكسل و عدم الرغبة في بذل المجهود مما يؤدي الى قلة النشاط , بالإضافة إلى الشعور بالجوع باستمرار والرغبة في تناول الطعام, فيؤدي ذلك إلى السمنة المفرطة .
  • تتسبب ممارسة العادة السرية لدى البنات في اصابتها باحتقان في الحوض و الإصابة بعسر الطمث و الكثير من الأمراض التناسلية الأخرى .

شاهدي أيضا

ماسك للوجه طبيعي لمحاربة التجاعيد