أضرار العادة سرية متنوعة وفي هذا المقال تقدم مجلة بنتي تأثير ممارسة العادة السرية على الجهاز التناسلي للمرأة حيث تتعدد أمراض الجهاز التناسلي التي تصيب البنت نتيجة ادمان العادة السرية منها التهابات المهبل وهي من أبرز الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة .وهى عبارة عن العادة السرية أو ما تسمى بـالاستمناء وهى العبث بالأعضاء التناسلية للبنت “.

من أجل الاستمتاع الجنسي، والذي قد ينتهي باستخراج افرازات الاثارة من خلال العبث باليد أو غيرها في الأعضاء التناسلية. وجمهور فقهاء المسلمين اتفقوا على أن هذه العادة حرام، لما فيها من ضرر كبير على صحة البنت التي تعبث بأعضائها التناسلية، مما قد يكون له أثر بعد الزواج، مثل البرود الجنسي مع زوجها نتيجة الممارسة المستمرة للعادة السرية “.

افرازات المهبل الضارة من أضرار العادة سرية

  • تختلف افرازات المهبل منها طبيعي ذو اللون الأبيض  فلا ضرر فيه، وأما النوع الآخر، وهي الإفرازات خضراء اللون والتي تحتاج الى العلاج المبكر لها،
  • اصابة الجهاز التناسلي بمرض السيلان هو نوع من الأمراض التناسلية المشتركة بين الرجل والمرأة، وأعراضه على شكل افرازات صديدية في مجرى البول “.
  • حيث تعاني البنت المصابة بعدم القدرة على إدرار البول بالشكل الصحيح، والحرقان والألم الشديد في كل مرة التبول كما أن ظهور التقرحات والصديد في منطقة الفرج هذا المرض قد يصيب البنت نتيجة ممارسة العادة السرية فهى من أضرار العادة سرية .
  • مرض التهاب الحوض يهدد قدرة البنت على الإنجاب مسقبلا ، وأصبح الأمر شائعاً بين اعتدن الحمل المتكرر مرة تلو الأخرى، وأيضا عند ممارسة العادة السرية حيث يتم اصابة الحوض بالالتهاب نتيجة دخول بعض الادوات الملوثة للمهبل “.
  • يعد من أضرار العادة سرية ومن أعراض التهاب الحوض المغص الشديد والآلام المبرحة في منطقة الحوض للبنت بالإضافة إلى الشعور بالتعب والإرهاق عند ممارسة العلاجة الزوجية أو القيام بالعادة السرية، مع عدم قدرة البنت على إدرار البول، والشعور بحرقان في منطقة أسفل البطن، ومن أهم العلاجات التي تؤخذ في مثل هذه الحالة المرضية المضادات الحيوية.
  • احمرار والتهاب وتورم الشفرتين بسبب ممارسة العادة السرية في هذه المنطقة كما يصاحب هذا الالتهاب حكة شديدة كما ينشأ مع الالتهابات قرح حول المهبل ومن أضرار العادة سرية ويكون العلاج بمضادت الالتهابات .
  • من أضرار العادة سرية نتيجة ممارستها أثناء الدورة الشهرية حيث قد يتسبب العقم نتيجة تلوث المهبل بالكثير من الميكروبات التي تقطن المهبل عند الدورة الشهرية .
  • تأخر الدورة الشهرية للبنت واختلال افراز الهرمونات الجنسية نتيجة ممارسة العادة السرية .

شاهدي أيضا

أضرار العادة سرية :سؤال وجواب