أضرار العادة السرية لدى البنات او النساء المتزوجات كثيرة ولكن هل هناك فوائد لممارستها هناك أبحاث قليلة عن الفوائد وهى تنحصر في منافع بسيطة جدا ولكن يمكن ممارسة شىء آخر بدلا من العادة السرية للحصول على تلك المنافع  في هذا المقال تطرح مجلة بنتي بدائل العادة السرية لتتمتعين بمنافعها “.

منافع وفوائد العادة السرية للمتزوجات

  • تخفيف الضغط الجنسي المتراكم نتيجة سفر الزوج لفترات بعيدة تصل لشهور.
  • قد تساعدك على الحصول على نوم أفضل حيث تعدل من مزاجك وتشعرك بالسعادة نتيجة انطلاق هرمونات مسكنة تساعدك على الاسترخاء بعد ممارستها وهى نفس الهرمونات التي يتم افرازها أثناء وبعد ممارسة العلاقة الزوجية.
  • تساعد العادة السرية على تخفيف التوتر و التغلب على الاكتئاب .
  • كما أنه بعد الولادة قد تلجأ اليها المرأة لتفادي الحمل مرة أخرى خاصة وأنها غير مستعدة لممارسة العلاقة الزوجية وهى لا تزال مجهدة بسبب الولادة والحمل والرضاعة.

ذات صلة”

العادة السرية للمتزوجات الحوامل

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تجعل بعض النساء الحوامل  يصبن بارتفاع الرغبة الجنسية , لذا ممارسة العادة السرية طريقة آمنة لإطلاق التوتر الجنسي أثناء الحمل ولكن قد لا تكون العادة السرية آمنة للنساء ذوات الحمل الشديد فمن أضرار العادو سرية زيادة النشوة التي يمكن أن تزيد من فرصك في المخاض والولادة قبل أوانها.

العادة السريةعند النساء بعد الزواج

  • قد تقل حساسية الزوجة الجنسية مع زوجها نتيجة التوقف عن الاستمتاع الذاتي والتحول الى الاستمتاع مع شريك وممارسة علاقة زوجية مع الشريك “.
  • مما يسببب ارتباك الزوجة وانخفاض رغبتها الجنسية تجاه زوجها حتى لو كانت ذات شهوة عالية فأحيانا الخوف من عدم الاستمتاع مع الشريك قد يولد نفورا تجاهه أو يولد لديها برود جنسي “.
  • فالمخ قد تعود على لمسات معينة على أساسها يفرز افرازات الاثاروة لدى الزوجة التي تمارس العادة السرية قبل زواجها فمن أضرار العادة السرية هو اصابة الزوجة بالبرود الجنسي وعدم الاحساس بالاثارة عند ملامسة زوجها لها .
    هل تعلمي بنتي ان يصاب الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية بتساقط الشعر على المدى الطويل ، ولكن بطريقة غير مباشرة ، فهذه العادة تؤدي إلى الشعور بالإحباط والتوتر ولا تعطي الشعور بالرضا ابدا وبعض البنات بسببها يدخلون في حاله نفسية سيئه جدا .

العادة السرية للبنات قبل الزواج

  • بعض البنات التي تمارس العادة السرية باستمرار يجعل البنت تهمل الكثير من الأعمال المنزلية الخاصة بك أو الأنشطة اليومية مثل الغياب عن العمل أو المدرسة وإلغاء الخطط مع الأصدقاء أو العائلة وافتقاد المناسبات الاجتماعية الهامة.
  • اصابة المهبل بالامراض الخطيرة والفطريات اذا أدخلتي أشياء شبه القضيب التي غالبا ما تكون ملوثة كما أنها تسبب الالتهابات وتجعل المبيض والرحم عرضة للاصابة وتراكم الجراثيم التي تسبب أمراضا تسبب العقم على المدى البعيد .
  • الاكتئاب والحزن نتيجة الشعور بالذنب وخفض تقدير الذات لدى البنت التي تمارس العادة السرية.

شاهدي أيضا

تقنيات التخلص من العادة السرية للبنات

العادة السرية عند البنات بين المسموح و الممنوع

العادة السرية عند البنات سؤال وجواب