أضرار العادة سرية من العناوين التي تبحث عنها البنات المراهقات وخاصة المدمنات لها في اليوتيوب والمواقع والمختلفة ولأننا مجلة تبحث عن كل ما يهم البنت العربية فجئنا إليك بهذا المقال الذي يوضح خطورة العادة السرية عند البنات.ففي كثير من الاحيان تقوم البنت بممارسة عادات خاطئة تضر بصحتها وقد تتسبب في حرمانها من الأمومة وأن يصير رحمها عقيم مليئ بالبكتيريا و الجراثيم ، حيث تسببت في دخولها الى الرحم عن طريق ممارستها لتلك العادة الضارة .

العادة السرية أو الاستمناء من الافعال المرفوضة والمحرمة على المستوى الديني والاخلاقي حيث انها عادة ضارة تسبب اضرار بالغة للشخص الذي يقوم بممارستها سواء كان رجل أو انثى حيث انها ترهق الجهاز العصبي والتناسلي، في هذا المقال سوف نتناول الجزء الخاص باضرار ممارسة العادة السرية اثناء الدورة الشهرية على الفتيات ومن ثم اصابتهم بعقم .

خطورة ممارسة العادة سرية أثناء الدورة الشهرية

  • جسم البنت خلال فترة الدورة الشهرية في حالة من التغيرات فمناعة البنت تكون ضعيفة جدا وغير قادرة على مقاومة الأمراض والبكتيريا حيث أن دم الدورة الشهرية بيئة مناسبة لنمو ميكروبات وهذا الدم يطرده الجسم لأنه ضار به فعندما تقوم البنت بممارسة العادة سرية أثناء نزول هذا الدم خلال فترة الحيض تساعد في عودة الدم الفاسد لجسمها مرة أخرى مما يتسبب حدوث التهابات التي تتجه الى الأنابيب وبمرور الوقت يحدث عقم وتمنع الحمل والانجاب.
  • عند ممارسة البنت المراهقة العادة سرية في وقت الحيض يؤثرعلى أعضاء الحوض حيث يكون ممتلئة بدم الحيض فيكون بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا وحين تمارس البنت تلك العادة فتندفع هذه البكتيريا والجراثيم للداخل فتنمو ويظهر تأثيرها واضحا فيما بعد .
  • يصاب المهبل بعديد من الأمراض مثل عدوى الخميرة المهبلية والتي تعتبر أيضاً من أسباب حدوث التهابات المهبل، وتُسبب هذه العدوى فطريات التي تسبب خللا في التوازن الطبيعي لخميرة المهبل المفيدة حيث يصاب المهبل بعد ممارسة العادة سرية باستمرار الى دخول البكتريا الضارة والتي تسبب خلل في انتاج الخميرة الطبيعية ويؤدي إلى حدوث عدوى الخميرة، وتشمل الأعراض الشعور بحكة شديدة، وجود إفرازات مهبلية تشبه قطع الجبن.
  • قد يصاب المهبل نتيجة ممارسة العادة سرية بالتهاب المهبل البكتيري يحدث عندما يوجد خلل بين عدد البكتريا النافعة والضارة فيحدث التهاب المهبل البكتيري، وتشمل أعراضه رائحة كريهة ، وإفرازات رمادية اللون، وقد تعاني بعض البنات من الحكة، أو الحرقة عند التبول أو في الأوقات العادية.
  • مرض السيلان عدوى بكتيرية تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي كما يمكن ممارسة العادة سرية اذا استخدمت البنت أدوات ملوثة بهذه البكتريا أن تصاب به ومن أعراض الإصابة بالسيلان، وجود إفرازات لونها أصفر.
  • داء المشعرات من أنواع التهابات المهبل التي تنتقل عبر الإتصال الجنسي، ومن الممكن أن تنتقل العدوى إلى البنت عن طريق ادخال أدوات ملوثة به لمهبلها عند ممارسة العادة سرية ، ومن أعراضه تلون الإفرازات المهبلية يكون أخضر أو أصفر، مع وجود رائحة كريهة للإفرازات.

فيديو يوضح التهابات المهبل

 

 

شاهدي أيضا:

نصائح لعلاج آثار أضرار العادة سرية عند البنات