مكياج، ما تعريفه وكيف يكون جميلاً على صاحبته؟! كيف للفتاة أن تختار المكياج الذي يناسبها خاصةً في سن مراهقتها؟! هل يمكن اختيار أي شكلٍ للمكياج ونوعه عند وضعه؟! وهل يجب أن تضعي مكياجاً كاملاً في كل مرة؟! حسناً، كثيرٌ من الفتيات يشعرن بالقلق من ناحية المكياج في سن مراهقتهن، فهو أمرٌ جديد عليهن ويشعرن بالحيرة إن لم يتم نصحهن وتوجيههن للاختيار الصحيح، ولذلك وضعنا لكِ بعض أهم النصائح عند المكياج للمراهقات لتتميزي بإطلالتكِ وتكوني فتاةً مثاليةً في المجتمع، تابعي معنا لتتعرفي أكثر على الأمر عزيزتي…

أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل وضع مكياج

هناك أمورٌ مهمة يجب أن تحذري منها قبل وضع مكياج وتعتني بها جيداً، فقد تكون سبباً في عدم ظهور المكياج بشكلٍ جميل، ألا وهي:

1. اعتنائك ببشرتكِ من أهم الأمور قبل وضع المكياج، فبشرتكِ هي الأساس، وإن لم تكن على ما يرام لن يكون وضع المكياج عليها جيداً، قد تقولين بأن هناك مستحضراتٍ للتجميل تخفي كل العيوب، صحيح، ولكنكِ لستِ مضطرة لوضعها كل مرة، كما أن البشرة قد تتعرض للضرر وسيزيد الأمر مالم تقدمي لها العناية المناسبة، وكيف ذلك؟! عليك بالاعتناء بها بوضع الماسكات المناسبة وفقاً لنوعها، ووضع الكريمات المرطبة إن كانت جافة، وكذلك علاجها في حال ظهور البثور أو حب الشباب وغيرها.

2. غسل الوجه جيداً ووضع الكريم المرطب قبل وضع مكياج، لا تضعي مكياجاً فوق بقايا مكياجٍ سابقة، لن يكون الأمر جيداً أبداً، فإن كنتِ تضعين مكياجاً سابقاً عليك بإزالته بالمزيل الخاص ومن ثم غسل وجهكِ جيداً ووضع المرطب وبعدها تستطيعين تجديده كما تحبين.

3. وضع المكياج بعد عمل تسريحات الشعر، وذلك لأن حرارة السيشوار وغيرها قد تؤثر على المكياج وتسبب إزالته أو ذوبانه ولن يكون مظهركٍ جيداً حينذاك.

أفضل الخطوات عند وضع مكياج المراهقات

هناك خطواتٌ مهمة يجب مراعاتها عند وضع المكياج لتظهري بشكلٍ جميلٍ وأنيق، فالمكياج فن ولا يمكنكِ وضعه بأي طريقةٍ كانت، فكل مكانٍ ووقت له مكياجٌ معين، وكذلك العمر، وهذه أهم النصائح:

1. اختيار المكياج وفقاً للعمر، فبعض المكياج لا يناسب الأعمار الصغيرة، أنتِ جميلةٌ وما زلتِ بريئة يمكنكِ وضع بعض المكياج البسيط والخفيف الجميل، أما إن كنتِ في عمرٍ أكبر فيمكنكِ وضع المزيد ولكن وفقاً للمكان.

2. وضع مكياج مناسب وفقاً للمكان الذي تريدين الذهاب إليه، فالحفلات قد تحتاج مزيداً من المكياج ولكن ذلك لا يعني عملاً إرهابياً في الوجه! بعض اللمسات البسيطة قد تجعل من وجهكِ جميلاً جداً ولا حاجةَ للمزيد، والذهاب إلى المدرسة لا يحتاج مكياجاً بالطبع! أما المناسبات العادية كحفلات أعياد الميلاد وزيارات الصديقات فيمكنكِ وضع اللمسات الخفيفة والجميلة بدون ظل العينين، بعض أحمر الخدود والكحل والمسكرة وأحمر الشفاه يكفي.

3. اختيار ألوان المكياج وفقاً للون الملابس، فمن غير المعقول وضع أحمر شفاهٍ بنفسجي لأجل فستانٍ أحمر! عليكِ مراعاة ذلك، فالأناقة تكون بالتناسق مهما تغيرت الموضات، وعليكِ مراعاة لون بشرتك، فالبشرة السمراء تناسبها ألوان لا تتناسب مع البيضاء، لكل لونٍ ما يناسبه من مكياجٍ يزيد من جماله ويجعله جذاباً، يمكنكِ الاستعانة بشبكة الانترنت في رؤية طريقة وضع المكياج المناسب للون بشرتك واختيار ما تحبين.

4. مراعاة شكل الوجه في المكياج، فالعينين الصغيرتين تحتاج مكياجاً معيناً خفيفاً لا يزيد من صغرها، والعينين الكبيرتين أيضاً لا يتناسب معها أي شيء فبعض المكياج سيزيد من حجمها حتى تجعلها تأخذ نصف الوجه! وكذلك الشفاه والوجنتين، لكل شيء ما يناسبه.

5. احذري عند اختيار أنواع المكياج ومستحضرات التجميل، عليكِ اختيار ما يناسب نوع بشرتكِ وكذلك ما لا يسبب لها الضرر، فبعض الأنواع الرخيصة تسبب الحساسية ولا تتناسق مع الوجه بشكلٍ جميل.

هذه أهم النصائح لوضع مكياج المراهقات، والنصيحة الأخيرة والأهم هي عدم وضع المكياج عند الخروج للشارع، فأنتِ يا ابنتي لا تضعين المكياج للفت نظر الشباب، وإنما لتظهري بشكلٍ أنيقٍ في المجتمع لأجل نفسك، ذلك أفضل لأجلك ولإرضاء الله عز وجل، ونتمنى لكِ كل السلامة والتوفيق.

شاهد ايضا:

كيف تحددين نوع بشرتك؟