تسريحات شعر المراهقات دائماً ما تكون محط جدلٍ في المجتمع وتختلف موضاتها خلال المواسم، ولكل مكانٍ مظهرٌ يجب أن تتحلى به الفتاة، ولكن ما هي أفضل النصائح لتظهر تسريحات الشعر للمراهقات بشكلٍ جميلٍ ومميز؟! وكيف على الفتاة أن تفرق بين كل وقتٍ ومكانٍ وما يناسبه؟! وكيف عليها أن تعتني بشعرها ليبدو جميلاً بأي تسريحة؟! تابعي معنا عزيزتي لتتعرفي أكثر…

أهم النصائح ما قبل عمل تسريحات الشعر

لتظهر تسريحة الشعر بشكلٍ جميل لا بد من أن يكون الشعر جميلاً ومرتباً، وكيف ذلك؟! هناك بعض النصائح بالفعل للحفاظ على رونق الشعر وملمسه والاعتناء به، وهي كالتالي:

1. عليكِ أن تعرفي نوعية شعرك إن كان جعداً أو حريرياً، زيتياً أو جافاً، كل ذلك لتستخدمي منتجات العناية المناسبة له، فالشامبو يجب أن يكون مناسباً لنوع شعرك، فإن كان جافاً لا بد من أن يحتوي على البلسم أو المكونات التي تعتني به وتجعله أفضل، أما إن كان كثير التجعيد فيتم استخدام ما يناسبه أيضاً ليخف من تجعيده، بعض الشعر جميلٌ بتجعيداته ولكنه إن كان من النوع الجاف والذي ينفش بشدة فذلك يجعله يحتاج ما يهدئ من نفشته ليبقى مجعداً بشكلٍ جميل.

2. لا تتركي شعرك لوقتٍ طويل بلا استحمام، فذلك قد يسبب له الأضرار ولن تبدو تسريحات الشعر جميلةً عليه، تذكري أن تحمميه قبل البدء بأي تسريحةٍ للشعر.

3. اعتني بشعرك بتسريحه بشكلٍ دائم، وحافظي عليه عند العمل بتغطيته، خاصةً عند الطبخ وتعرضه لخطر الحرارة والنار، ولاسيما إن كان شعرك طويلاً فقد يتعرض للكثير من الأخطار أثناء العمل، من الأفضل أن تقومي برفعه حينذاك حتى يحصل على الحماية المناسبة.

4. إن شعركِ من أساسيات جمالك، لذلك عليكِ أن توليه عنايةً خاصة، فعند الغضب احذري من شده أو نتفه! كثيرٌ من الفتيات ينفعلن ويشددن بشعر رأسهن بجنون! هذه الحركة تسبب لكِ الكثير من الأضرار فحاولي تجنبها مهما حدث.

خطواتٌ يجب اتباعها عند عمل تسريحات الشعر للمراهقات

عند الذهاب إلى الكوافيرة لعمل تسريحةِ شعرٍ للمناسباتِ مثلاً يمكنكِ أن تختاري تسريحةً مناسبةً من شبكة الانترنت، ولكن عليكِ مراعاة بعض الأشياء ألا وهي:

* مراعاة طول شعرك، فبعض التسريحات بحاجةٍ لشعرٍ طويل جداً وقد لا يتناسب طول شعركِ معها، وإن كان شعركِ قصيراً فعليك بالتسريحات الخاصة بالشعر القصير، وتكون عادةً أقل من الشعر الطويل ولكنها أنيقة وجميلة.

* اختيار التسريحة المناسبة لعمرك، فبعض التسريحات قد لا تتناسب مع عمركِ وتجعلكِ تبدين أكبر من عمركِ بكثير، احذري من ذلك، هناك تسريحات شعر للفتيات في أول سن المراهقة وتكون رائعة جداً، يمكنكِ الاختيار منها.

* اختيار التسريحة وفقاً لشكل الوجه! بعض التسريحات لا تتناسب مع شكل الوجه، فالوجه الممتلئ يحتاج إلى تسريحاتٍ لا تجعله يبدو أكثر امتلاءً! وكذلك الوجه الصغير بعض التسريحات قد تجعله يبدو أكثر صغراً! لذلك عليكِ أن تنتبهي على هذه النقطة جيداً.

* ليست كل التسريحات تتناسب مع كل المناسبات، فبعض المناسبات الصغيرة كأعياد الميلاد تحتاج تسريحاتٍ بسيطة وناعمة، وبعض المناسبات الكبيرة كالأعراس قد تحتاج تسريحاتٍ مختلفة، الذهاب إلى المدرسة بالطبع لا يحتاج أي تسريحاتٍ كهذه! بل شيئاً بسيطاً جداً جداً مرتباً وناعماً ويتبع قوانين المدرسة، أما التسريحات العادية في المنزل فهي بسيطة وجميلةً أيضاً وتكون مريحة، ولهذا لكل مكانٍ ما يناسبه من تسريحات فلا تخلطي بين كل هذه الأماكن وإلا لن تشعري بالبهجة والسعادة عند عمل التسريحات المميزة لأنكِ اعتدتِ عليها.

هذه أهم النصائح لعمل تسريحات الشعر للمراهقات، ننصحكِ يا ابنتي باتباعها لتتميزي عن غيرك بأناقتكِ وتكوني فتاةً واثقة من نفسها أينما ذهبت ولها إطلالتها الجميلة والأنيقة في المجتمع.

شاهد ايضا:

أفضل النصائح عن المكياج للمراهقات