خطوبة البنت من المناسبات المحببة والمنتظرة من الجميع أحينا تجبرنا الظروف لاقامة حفل الخطبة بالمنزل لقلة الامكانات المادية لأهل العروس في هذا المقال تقدم مجلة بتتي مجموعة أفكار سهلة وغير مكلفة وفي نفس الوقت جذاب لتنفيذ حفل زفاف منزلي بنفسك.

أفكار لتزيين كوشة لحفل خطوبة

تعد الكوشة وهى المكان الذي سيجلس فيه العروسان طيلة الحفل من اهم معالم حفلات الخطوبة والزواج وهى ببساطة عن مقعدين منفصلين أو مقعد واسع يظهر من خلفه خلفية مزينة بأفكار مختلفة كما في الصور التالية حيث يمكن الاعتماد على الورود والازهار أو قماش التل والدانتيل أو البالونات او مزيج بين ما سبق.

الكوشة السابقة عبارة عن كرسين وفي الخلفية استغلت العروس لحفل خطوبة الخاص بها مكانا مميزا للكوشة حيث يوجد منظرا طبيعيا على الحائط وبقماش تل ملون ومتناسق الاحمر والوردى والموف تم تزيين الكوشة كما يمكن رسم الحروف الاولى للعروسين بالقماش باللغة الانجليزية.

البالونات الحمراء على شكل قلب كبير كما في الصورة السابقة سهلة وغير مكلفة كما أنه يمكنك استغلال الستائر لو كانت فخمة مثل التي في الصورة مخلفية للكوشة عند اقامة  حفل خطوبة في المنزل .

في الكوشة التي توضحها الصورة السابقة تم استغلال الستائر المميزة وكذلك البالونات ذات لونين مختلفين الابيض والموف بالتبادل وبين الكرسين طاولة صغيرة فوقها زهور بنفسيجية وبيضاء تتناسب مع لون البالونات كما يخرج من الازهار بالونتان على شكل قلب بنفسجيتان يمكن لصق عليهما الحروف الولى بالانجليزية للعريسين.

في الكوشة السابقة مزيج بين ستائر ساتان قرمزية تحيط بحواف الكوشة الخارجية يتخللها زهور بيضاء وفي الخلفية ستائر بيضاء غامق لامعة بلا نقوش والكرسي كنبة صغيرة أنيقة بسيطة . ومع تزيين الكوشة يمكن تزيين الابواب والاركان بالطرق الالية ليصبح حفل خطوبة خيالي.

بالونات بالهيليوم ملونة في المناطق الخالية من الاثاث .

بالونات معلقة بشرائط ساتان ملونة فوق قمة العواميد التي تتوسط المنزل.

زهور وبالونات على شكل نصف دائرة عند الباب الرئسيي لاستقبال ضويف حفل خطوبة.

أفكار لتنسيق بوفيه الخطوبة

اذا كان لديك طاولة مستطيلة طويلة استغليها كبوفيه مفتوح حيث تضعين الحلويات والمشروبات عليها .

أما اذا كان الطاولة قصيرة يمكنك استخدام اطباق سيرفيس ذات أرفف علوية لاكتساب مزيد من المساحة لوضع الحلويات كما يمكنك استغلال الطاولات الصغيرة ويتم وضع دوارق العصير والكاسات الفارغة حيث من يريد احتساء مشروب يصب لنفسه كأسا.

 

بالنسبة لكيك حفل خطوبة فيمكنك اختيار أحد الافكار السابقة وطلبها من الحلواني .

 

صينية الشبكة يمكنك استخدام صينية لامعة وزينيها بالورود الحمراء أو أى نوع آخر.

بالنسبة لكأسين العروسين فيمكنك اختيار ذات الاشكال اللامعة والمزخرفة جيدا .ختاما حفل الخطوبة ما هو الا مناسبة جميلة لتقارب العروسين والاحتفال بتلك الخطوة فلا داع للبذخ فيها .

شاهدي أيضا

سبب اكتئاب مراهقات أثناء الدورة الشهرية وعلاجه