حالما تبدأ الفتاة الخوض في عالم الكبار تلعب مرحلة المراهقة دورها في جعلها تهتم بمظهرها أشد الاهتمام وتبحث عن أفضل الطرق للعناية بشكلها الخارجي، ويستمر هذا الحال حتى مع تقدمها في العمر “.

ولكن كثيراً من الفتيات يبحث عن طرقٍ للعناية بالبشرة وهن لا يعلمن بأنهن يقمن بأمورٍ يومية في حياتهن تسبب الضرر والأذى لبشرتهن بشكلٍ كبير فلا يستفدن أي شيءٍ من عنايتهن ببشرتهن ولا يحصل على أي نتيجة، ولذلك سنعرض لكم اليوم بعض الأمور التي تضر بالبشرة، تابعي معنا عزيزتي لتتعرفي عليها أكثر…

أمورٌ في حياتكِ اليومية يجب أن تبتعدي عنها حمايةَ لبشرتك

هناك بعض الأمور التي لن تتوقعيها أبداً وقد تكون سبباً كبيراً في تراجع نضارة بشرتك، ولإعادة حيويتها يجب عليكِ أن تحذري منها، وهي كالتالي:

  • تعرض البشرة لأشعة الشمس الحادة بشكلٍ مفرط ولوقتٍ طويل خاصةً أوقات الظهيرة التي ستؤثر بشكلٍ سلبي جداً على بشرتك.
  • التوتر الشديد والإجهاد النفسي لهما دورٌ كبير في ظهور العيوب على البشرة كالتجاعيد حول العينين أو الخطوط حول الفم، ولذلك يجب أن تحاولي أن تسترخي وتزيلي كل تلك الهموم عن نفسك.
  • عدم تنظيف البشرة بشكلٍ مستمر يسبب ظهور البثور، ويجب الحذر من استعمال المناشف التي يستخدمها غيركِ، فقد تتعرض البشرة للعدوى ببعض الأمراض.
  • استخدام مستحضرات تجميل غير واثقة من نوعها، يجب الحذر من ذلك فبعضها قد يتلف البشرة أشد التلف ويسبب لها الأمراض والتعب.
  • التدخين! للتدخين خطرٌ كبيرٌ على البشرة، فهو سببٌ لظهور التجاعيد والخطوط على الوجه، وكذلك يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة! فتجنبي التدخين واحذري منه لحماية بشرتكِ.
  • عدم ممارستكِ للرياضة بشكلٍ مستمر يتعب البشرة، حيث بأن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط البشرة والعرق يذهب بكل السموم التي كانت تملأ بشرة وجهكِ وجسدك.
  • تناولكِ للأطعمة المليئة بالسكريات والدهون بشكلٍ مفرط له تأثيرٌ سلبي على بشرتك، ولذلك حاولي أن تخففي منها.
  • الاستحمام بالماء شديد السخونة يؤثر على البشرة أيضاً، ولذلك يجب أن يكون دافئاً ولكن ليس شديد الحرارة.
  • عدم تجفيف البشرة بالمنشفة بعد غسلها لا يحافظ على رطوبة البشرة.

بعض الخطوات المهمة عند العناية بالبشرة

بعض الفتيات يلتزمن باتباع أفضل النصائح للعناية بالبشرة، ولكنهن يخطئن أحياناً باتباع الخطوات الصحيحة، وسنعرض لكن بعض الخطوات

المهمة للحفاظ على البشرة وهي كالتالي:

  • لا يجب أن تبالغي عندما تقومين بتجفيف بشرتك، فبعض المناشف القاسية تخرش البشرة عند التجفيف الشديد وذلك سيسبب لها الحساسية ويضعف من حمايتها، خاصةً لمن يعانون من حب الشباب وبعض مشاكل البشرة، ولذلك يجب استخدام المناشف اللطيفة والتجفيف بشكلٍ ناعم مع ترطيب البشرة بشكلٍ يومي.
  • لا يجب أن تفقعي حبوبك وبثوركِ أبداً ولا تعبثي بها حتى ولو أثناء وضع المراهم وعلاجكِ لها، يجب أن تكوني حريصة جداً وتتعاملي معها بكل حذر، فالضغط على الحبوب يسبب العدوى للخلايا الجديدة، ولذلك حاولي أن تمتنعي عن لمسها حتى تحصل على العلاج المناسب وتختفي.
  • العناية بالبشرة بشكلٍ معقدٍ قد يؤدي إلى نتائج عكسية! فالتنظيف بكثرة وبشكلٍ جنوني مع استخدام العديد من منتجات العناية بها قد يسبب ضعفاً في البشرة ويزيد من حساسيتها ناهيكِ عن الأضرار الأخرى التي قد تحدث لها، ولذلك يجب استشارة الطبيب ليختار لكِ أفضل المنتجات لبشرتكِ ولا تحاولي اختيار ما تريدين بدون معرفة الأضرار والنتائج.

البشرة أساس الجمال فلا تفرطي بها

أساس جمالكِ يا ابنتي يعتمد على بشرتك، فلذلك عليكِ أن تحذري من الأمور التي ذكرناها لكِ وتتجنبي كل ما يجلب الضرر عليكِ وعلى بشرتك، واحرصي على تغذيتها بشكلٍ صحي وسليم وكوني معتدلة كل الاعتدال “.

فالتقليل مضر والإكثار أيضاً لا يفيد بل قد يجلب نتائج عكسية أنتِ في غنى عنها، ويمكنكِ الأخذ بنصائح غيركِ من الفتيات اللواتي يكبرنكِ بالسن أو لديهن الخبرة الكافية بهذه الأمور ولكن لا تجربي كل ما يعرض عليكِ حتى تتأكدي من صحته وبأنه لا يجلب الضرر لكِ، ونتمنى لكِ السلامة والعافية وبشرةً صحيةً نقية.

شاهد ايضا:

9 نصائح للفتيات للتمتع ببشرة جميلة