تمر الفتيات بمرحلة المراهقة بشكلٍ مفاجئ، فتنتقل من عالم الطفولة إلى عالم الفتيات والنساء، لتهاجمها الاهتمامات الجديدة وتصبح تريد أن تطلع على كل جديدٍ في عالم الموضة والاهتمام بالنفس والصحة وغيرها من الأشياء التي تهتم بها الفتيات، في تلك المرحلة تصبح الفتاة مشوشة وغير قادرة على معرفة كل شيء، ولكننا اليوم سنقدم لكِ أهم النصائح الأساسية لاهتمامكِ بنفسكِ وبصحتكِ، فتابعي معنا يا ابنتي لتتعرفي أكثر …

أهم النصائح لاهتمام الفتيات بأنفسهن

إن أول خطوةٍ للاهتمام بنفسكِ يا ابنتي لا تكون بإمساك عدة مساحيق التجميل ووضعها على وجهكِ هنا وهناك، بل لكل خطوةٍ أساس ولكل عمرٍ حدود، والجمال ليس بتقليد من حولك، بل عليكِ أن تكوني متميزةً بنفسك، ولذلك يجب أن:

1- البدء بوضع مساحيق التجميل بشكلٍ خفيفٍ جداً وألوانٍ فاتحة مناسبة لعمرك، وفي كل عام تستطيعين زيادة هذه المساحيق والتجديد حتى تصلين إلى عمرٍ معين تستطيعين فيه أن تضعي ما تشائين، ولكننا نكرر لكِ بأن الجمال ليس بالإكثار والتشبيع بل لكل شيءٍ حدود.

2- النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب أن تلتزمي بها، فالحمام في الصيف يجب أن يكون بشكلٍ يومي، وخاصةً عند الذهاب في زيارةٍ إلى الأقارب أو المعارف أو أي مكان، حتى ولو كنتِ تضعين حجابك، فتراكم الأوساخ سيسبب لكِ الأمراض ناهيكِ عن ابتعاد الناس.

3- لتكن أمكِ صديقتكِ الأولى والأخيرة والتي تستمعين لنصحها قبل غيرها وتأخذي برأيها في كل شيء، فلا أحد يريد مصلحتكِ سوى أمكِ.

4- لا تجعلي كل اهتمامكِ بشكلكِ الخارجي فقط، بل يجب أن تمنحي نفسكِ أيضاً بعض الهوايات كالقراءة والكتابة والرسم، حتى أن بعض الفتيات يمارسن هواياتٍ تصبح من أعمالهن في المستقبل كالخياطة والتطريز والطبخ، هذه من الأمور المهمة التي تثبت جمال الفتاة أيضاً.

5- من الأفضل أن تلتزمي ببعض التمارين الرياضية للعناية بجمال جسدكِ وصحتك، فللرياضة فوائد جسدية وكذلك نفسية، فهي تزيل كل الأفكار السلبية وتمنحكِ طاقةً متجددة، كما أنكِ ستحافظين على لياقتكِ بها، ولكن احرصي على الاستحمام قبل أن تؤدي هذه التمارين سواءً في النادي أو في المنزل ولو كنتِ ستأخذين حماماً عند عودتكِ أيضاً، فالعرق على الجسد المتسخ ليس صحياً، كما أن الرائحة قد تزعج الآخرين وتبعدهم.

6- الاعتناء بشعركِ أمرٌ مهمٌ جداً، لا ترهقيه بالسشوار الدائم والليس، بل أعطهِ بعض الراحة، هناك تسريحاتٌ يمكنك عملها بدون أي تسبيلٍ للشعر أو إسدال، بعضها بالربط والتجديل وبعضها الآخر بالرفع واللف أيضاً، وقد تكون بسيطةً جداً ولا تحتاج الكثير من الوقت، يمكنكِ رؤية الكثير منها على موقع اليوتيوب وغيره من المواقع التي تهتم بتسريحات الفتيات.

7- احرصي على اختيار منتجات العناية بشكلٍ شديد، سواءً كانت منتجاتٍ للشعر أو البشرةِ أو التجميل، فكلها قد تؤثر عليكِ بشكلٍ سلبي إن لم تحسني الاختيار، وكيف تختارين؟! عليكِ بأن تعلمي أولاً نوع شعرك وبشرتكِ لتحضري لهم ما يناسبهم وفقاً لنوعهم.

8- ملابسكِ يجب أن تختاريها وفقاً لعمرك، لا تختاري ما لا يليقُ بكِ، لكل عمرٍ ما يناسبه، فلا تستعجلي ذلك وتذهبي من بهجته، وعليكِ بأخذ نصائح الكبار أولاً عند الاختيار، لتكن الألوان متناسقة، وليكن وفقاً للموضة، ولو أن ليست كل الموضة قد تلائم أذواقنا ولكن من غير المعقول أن نرتدي ملابس تعود للقرن الماضي! اختاري ما يناسب وقتكِ جيداً! .

9- في النهاية أهم نصيحةٍ لكِ هي الخروج بشكلٍ محتشمٍ إلى الشارع، يمكنكِ أن ترتدي ما تشائين من الملابس عند الذهاب إلى منزل صديقتكِ أو أقاربك، ولكن عليكِ أن ترتدي عباءتكِ فوقها، ولا تختاري تلك العباءات المزينة الضيقة والتي تجلب الأنظار إليها، عليكِ أن تحذري من ذلك وتختاري ما يرضي الله بعناية، وحماكِ الله ووفقكِ لكل خير.

شاهد ايضا:

أمور يجب الابتعاد عنها لحماية البشرة