الحمية الغذائية (الرجيم) من أهم الأمور التي تلتزم بها أغلب النساء في حياتهن ويعتبرنها أمراَ ضرورياً لا غنى عنه، وقد تقوم بها المرأة في كل فترةٍ للحفاظ على جمال جسدها، ولاسيما بعد فترة الحمل والولادة التي يتغير بها جسمها وتبذل ما تستطيع لتعيده إلى ما كان عليه، ولكن في الحقيقة هناك بعض الأمور التي تجعل من الحمية الغذائية (الرجيم) فعالةً أكثر وتعطي نتائج أكبر إن قامت بها المرأة، فما هي النصائح التي تساعد في زيادة النتائج وتكون مفيدة من عدة نواحي؟! سنتعرف على ذلك معاً فتابعي معنا عزيزتي “.

نصائح مهمة يجب الالتزام بها مع الحمية الغذائية (الرجيم)

الالتزام بالحمية الغذائية (الرجيم) لوقتٍ محدد

يجب أن تلتزم كل امرأة بحمية غذائية مناسبة لجسدها ولطاقتها، كما أنه يجب أن لا تطول مدة الحمية لأكثر من أسبوعين حتى لا تشعر بالإنهاك أو يحدث نقصٌ في الغذاء، ولذلك يمكن الاستمرار لمدة 14 يوماً ومن ثم التوقف لفترةٍ للراحة واسترداد القوة، وبعدها يمكنها أن تكرر الرجيم لتخسر المزيد من الوزن إن كانت بحاجةٍ لذلك.

إتباع حمية غذائية صحية

لا يجب إتباع اي حميةً تجدينها على شبكة الانترنت أو من قبل إحدى الصديقات، فجسدك قد يحتاج حمية غذائيةٍ معينة، قد تكون بسيطة لتخسري القليل من الوزن وقد تكون أقسى لتخسري أكثر وفقاً لوزنك الزائد، ولذلك يجب استشارة طبيبة مختصة بالغذاء لتختار لك حمية مناسبة لا تنقص من العناصر الضروري التي يحتاجها جسدك وتناسبك.

ممارسة التمارين الرياضية

إن أهم نصيحةٍ يجب العمل عليها مع الحمية الغذائية (الرجيم) هي ممارسة التمارين الرياضية، فهي تساعد على حرق الشحوم وتجعل الجسد متناسقاً وأكثر جمالاً، كما أنها تمنع جلدكِ من الترهل مع فقدان وزنك، فكثيرٌ من النساء تترهل جلودهن بعد انتهائهن من الحمية الغذائية بسبب فقدانهن للكثير من الوزن، ولكن الرياضة لن تتسبب في ذلك بل ستلاحظين بأنكِ تفقدين الوزن بسرعةٍ أكبر مع الحفاظ على الجلد مشدوداً وجميلاً وستتميزين في النهاية بجسمٍ متناسقٍ ورائع، ولا تنسي بأن الرياضة تستطيع تخفيف الضغوطات والكآبة التي قد تصيبكِ أثناء الرجيم، وتزيل كل المشاعر السلبية وهذا أمرٌ مميزٌ أيضاً.

الترفيه عن النفس بالنشاطات المحببة

بما أن الحميات الغذائية تكون سبباً في الضيق والحزن فترفيه النفس بنشاطاتٍ محببة سيخفف من ذلك كما أنه يقضي على الوقت بسرعة، يمكنكِ ممارسة هواياتٍ محببةٍ لك في كل يوم كالكتابةِ أو الرسم وغيرها لتشعري بالنشاط يرتد إليكِ ويزيد من صمودكِ ويسليكِ.

محاولة ملء الفراغ ولو بالأعمال البسيطة

للفراغ آثارٌ سلبيةٌ كبيرة جداً، لا سيما على من يقوم بحميةٍ غذائية ويشعر وكأنه يحمل الجبال على ظهره، فيمضي الوقت ثقيلاً وبطيئاً وأنتِ تشعرين بالجوع وتفكرين بالطعام لتلاحقكِ الأفكار السلبية بمراقبة نفسكِ ولومها والشعور بعدم القدرة على التقدم وهكذا، ولذلك يجب أن لا تبقي لديكِ وقتاً للفراغ، لا نطلب منكِ القيام بأعمالٍ مرهقة تزيد من جوعكِ وتعبكِ، بل يمكنكِ القيام بأعمالٍ بسيطة لا تحتاج الجهد ولكنها تقضي على الفراغ والوقت حتى ينتهي اليوم وأنتِ راضية عن نفسكِ ولا تشعرين بالأفكار تثقل كاهلك.

هذه أهم النصائح التي يجب الالتزام بها مع الحمية الغذائية (الرجيم)، فإن كنتِ تريدين التخلص من الوزن الزائد والتمتع بجسدٍ رشيق عليكِ بتجربتها وستلاحظين الفارق الكبير والنتائج الرائعة التي ستفاجئكِ وتسعدكِ بشدة، ولا تنسي الإرادة القوية التي ستساعدكِ بالوصول إلى مرادك مهما واجهتِ من عقبات، تمسكي بها مع تمنياتنا لكِ بالتوفيق