خطوبة البنت من الأمور التي تشغل البنت المراهقة بعد البلوغ فتبدأ الاحساس بأنوثتها ويختفى تدريجيا التفكير بالألعاب الطفولية، وبعد أن كانت تلعب العروسة تريد أن تصبح هى العروسة لذا قررت مجلة بنتي نشر مجموعة من المقالات تخص مرحلتى الخطوبة والزواج تساعد البنت المراهقة على اختيار خطيبها بطريقة سليمة ،فسوف نراعي على نشر مقالات تناسب كل البنات على حسب نمط شخصية كل بنت فما يناسبك قد لا يناسب غيرك.

أوهام تسبق فترة خطوبة البنت المراهقة

يبدأ الخُطَّاب يتوافدون على البنت المراهقة بعد أن تقضي عامها الأول بالجامعة من أجل خطبتها ، فقد لاحت أنوثتها وبدأ تخطو أولى خطواتها في الحياة الزوجية ، وللأسف يرافق البنت بعضا من الأوهام  الخاطئة عن الزواج وعن خطوبة ،

حيث أن مشاهدة البنت للمسلسلات الرومانسية وقراءة الروايات العاطفية تشكل خلفية ثقافية مكذوبة عن الحب والخطوبة والزواج، فالأفكار والمشاهد غير الواقعية وغير الدينية مما يؤثر سلبا على العلاقة الزوجية بصفة عامة.

ما هى الأوهام الخاطئة عن الحب ؟

الحُب هو شعور البنت بالانجذاب والإعجاب نحو شاب ما، أو شيء حيث ينتج نتيجة كيمياء متبادلة بين طرفين، حيث يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون المحبّين أثناء اللقاء بينهما .

لذا فمن أوهام قبل خطوبة البنت أنها يجب أن تشعر البنت بانجذاب جسدي تجاه من يتقدم لها ،فأحيانا قد يتقدم أحدهم لخطبتها في وقت تمر بمرحلة تخبط في الهرمونات الجنسية لديها حيث تقول أنها لاتشعر به فهذا قد يرجع اليها وليس بسبب عدم توفر المواصفات التي تجعل البنت ترغب فيه كزوج وبانجذاب جنسي.

لذا يجب أن تعلم البنت أن الانجذاب الجنسي تجاه من يتقدم لخطبتها بعد لقائه أول مرة ليس معيارا حقيقيا لبناء حكما على قبوله كخطيب أم لا، لأن الرغبة الجنسية يحكمها كمية الهرمونات المسئولة عنها فهى ترتفع وتنخفض وغالبا الرغبة الجنسية هى حالة داخلية أى مطلب الجسد ولا يتأثر بشكل معين للخطيب  . لذا عليك الحذر عند خطوبة البنت من جعل الانجذاب الجسدي للخاطب معيار أساسي لقبولها له أو رفضه .

ما هى صورة الحب التي تصدرها وسائل الاعلام ؟

المسلسلات التركية والافلام الهندية والعربية صدرت تعريفا خاطئا عن الحب قبل خطوبة البنت وذلك من خلال تصدير مشاهد التقاء الحبيبان في أماكن خاصة بعيدة عن أعين الناس مما يسهل من الوقوع في المحظور وسيطرة الشهوة على الطرفين مما يفسد علاقتهما فيما بعد “.

حيث تزين لهما تلك المسلسلات العاطفية حلاوة اللقاء وأن الحب ينمو ويترعرع بتلك القاءات المحرمة ومسك اليدين وأحيانا القبلات هى من يسبب توهج العلاقة واستمرارها ولكن عليك أن تعلمي بأن تلك اللقاءت وتلك الأفعال لن تجعل حبكما يزدهر ولكن ينطفىء فور الزواج “.

فكثير من البنات يندهشن من عزوف ازواجهن بعد الزواج لذا تذكر زوجها بأيام الخطوبة وأنه لم يعد يحبها حيث لم يعاملها مثلما تعودت من سماع كلام الحب وعبارات الغزل،وتسأل نفسها أين ذهب كل هذا؟ لماذا يموت بالحب بالزواج ؟ ولكن أريد أن ألفت نظرك بنتي إلى أمر هام ، لم يذهب الحب ولكنه خبا أى انطفأ لأنكما استهلكتما مخزونكما منه في فترة خطوبة، فلو كنت تفاديت تلك اللقاءات وتلك الأحاديث ، لرافق ذلك المخزون حياتكما بعد الزواج ولكنكما استعجلتما تلك المتعة في غير وقتها “.

وكما قال أحد الشيوخ من استعجل الحرام عاقبه الله بالحرمان ، لذا عليك بنتي التخلص من تلك الأوهام التي تسبق فترة خطوبة حتى يمكنك الاختيار الصحيح والتعامل الصحي مع الخطيب فيما بعد أعيدي تهيئة مخك وثقافتك واستمديها من الاسلام فهو خير معين لك على ذلك “.

المصدر : ويكيبيديا – موقع موضوع

شاهدي أيضا

كيف أكتشف شخصية خطيبي

1 تعليق

Comments are closed.