باختلاف الاعمار و باختلاف ظروف المعيشة و البيئة و المجتمع تتخلف الامراض النفسية لدي كل شخص منا حتي باختلاف الاشخاص و يبدا ظهور هذه الامراض في سن المراهقة لما يحدث فيه من تغيرات نفسية و جسدية و اجتماعية و قد يكون بعض هذه المشكلات ناتجة عن مرحلة الطفولة و منها ما هو وراثة و هكذا “.

الانفوجراف ” الكتمان “ : الضغط الدائم نتيجة نحمل المسؤليات يعرض الاشخاص للعديد نت الانفعالات المتعددة و الكبت الدائم نتيجة الانفعالات المستمر و الاحساس بالضغط ذلك يتسبب في الامراض النفسية و منها :

– التوتر و الخوف و القلق الدائم .
– عدم الانتظام في تناول الطعام .
– الشك و الهوس .
– الاكتئاب و الانطوائية و العزلة .
– الوسواس القهري .
– انفصام الشخصية و الانفصام الذهني من اخطر الامراض النفسية .
– اضطرابات النوم .
– الابتعاد عن الناس .

من اخطر الامراض النفسية التي يواجهها الشخص هو الاكتئاب

للاكتئاب ثلاث مراحل مرحلة بسيطة و متوسطة و مرحلة شديدة ، اولا المرحلة البسيطة يصاب به الفرد لعدم قدرته علي التعامل و التاقلم مع الاخداث المحيطة و كذلك تعرف هذه المرحلة بالاكتئاب التفاعلي “.

اما المرحلة المتوسطة : يعاني فيها المصاب بالحزن الشديد و اضطرابات الطعام و النوم ايضا التشاؤم و العصبية الشديدة و فقدان الرغبة في اداء اي شئ سواء كان حسنا ام لا و قلة النشاط ايضا .

المرحلة الشديدة : يدخل فيها المصاب في حالة من الانعزال التام و يبدا في التفكير في انه ليس له قيمة في هذه الحياة و يؤدي به ذلك الي الانتحار و الوساوس الانتحارية تزداد لديه و يتم معالجته في المصحات النفسيةلانه في هذه الحالة تكون حالة متقدمة من الامراض النفسية لديه .

شاهد ايضا:

المراهقة و ما تواجهها من مشاكل في مراحل المراهقات

كيفية التعامل مع المراهقة في مراحل المراهقات

بعض النصائح للتعامل مع الفتيات في مراحل المراهقة

علامات البلوغ لدي المراهقات في مراحل المراهقات