مراهقات والثقافة الجنسية كثيرا ما يشغل الأمهات هذا الموضوع حيث أن سن البلوغ ومرحلة المراهقة مرحلة حرجة في حياة البنت حيث التغيرات الجديدة في جسدها ومن المعلومات التي يجب على البنت المراهقة معرفتها ما تقدمه مجلة بنتي.

مراهقات والثقافة الجنسية

ما هى افرازات المهبل للبنت  وأنواعها ؟

هى سوائل لزجة تنتجها غدد من داخل المهبل وعنق الرحم مهمة لتحافظ على نظافته من الخلايا الميتة والجراثيم والوقاية من العدوى. إن إفرازات المهبل لهو أمر طبيعي  حيث تتفاوت كميات هذه الإفرازات وكذلك رائحتها ولونها وفقا لوقت الدورة الشهرية.  فمثلاً تزيد كمية تلك الإفرازات المهبلية في حال الإباضة أو الرضاعة أو التهيج الجنسي.

مع العلم أن رائحتها كريهة في حالة الحمل أو في حال عدم الاستمرار بالنظافة الشخصية. وتلك الافرازات المهبلية طالما لونها ورائحتها طبيعيان ولا تصاحبها حكة أو حرقان في منطقة المهبل الخارجية فلا خوف منها  عليك أبدا هذا ما يجب معرفته من قبل مراهقات والثقافة الجنسية .
ننصحك ايضا بقراءة افرازات بنية أسبابها وهل هى خطيرة ؟

تنقسم الإفرازات المهبلية حسب قوامها ولونها ورائحتها إلى:

إفرازات مهبلية البيضاء

في بداية أو نهاية دورتك الشهرية ينزل من مهبلك سوائل  معينة لكن لوصاحبتها حكة أو كانت  ذات قوام غليظ مثل قوام الجبن القريش فهي سوائل غير طبيعية  والتي تفرزها فطريات أصابت مهبلك وتحتاج إلى مراجعة طبيبة النساء.

  افرازات المهبل الثقافة الجنسية عند البنات (المائية)

اذا مارستي بنتي المراهقة الرياضة فقد تنزل تلك السوائل الشفافة والمائية كما أن بعد دورتك الشهرية تكون هذه الافرازات موجودة طوال الشهر وهى طبيعية لا خوف منها.

إفرازات مهبلية الشفافة والمطاطية

من المعلومات التي يجب أن تعرفها مراهقات والثقافة الجنسية عن إفرازات المهبل الشفافة والمطاطية أنه تشير هذه الإفرازات على حدوث الاباضة لك وهذا النوع من الإفرازات طبيعي.

إفرازات مهبلية البنية أو الدموية

هى تنزل أثناء وقت الدورة الشهرية أو (الحيض) أو بعده مباشرةً في نهاية الدورة الشهرية بنية وليست حمراء وهذا طبيعي وغير مقلق أما اذا مارست الزوجة العلاقة الحميمة مع زوجها قبيل نزول دم الدور الشهرية في الميعاد المعتاد لها ونزلت إفرازات مهبلية بنية فهذا يسمى بالتبقيع وهو دليل على الحمل الذي تم اجهاضه عفويا في طوره الأول وهذا يجب أن تعرفه مراهقات والثقافة الجنسية وهذا خطير فعليك مراجعة الطبيب وقتها كما أن هذه الافرازات قد تشير أيضا الى حالات طبية نادرة لإصابتك بسرطان عنق الرحم.

إفرازات مهبلية الصفراء أو الخضراء

عندما تكون سميكة أو متكتلة ويصاحبها رائحة كريهة، فهى ليست طبيعية ودليل على إصابتك بداء المشعرات الذي ينتقل من خلال العلاقات الجنسية المحرمة وهى مراهقات والثقافة الجنسية .

  Vaginosis الالتهابات المهبلية

 

شاهدي أيضا

نصائح الى بنتي حبيبتي 

علامات ممارسة العادة السرية عند البنات