طرق العناية بالبشرة متعددة ومختلفة ، ويمكن بامكانيات قليلة الحفاظ على بشرتك ورعايتها، عند ملاحظة عدة أمور وتجنب أشياء مثل :

افعل: حاولي النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة. إذا لم تحصلي على ما يكفي من إغلاق العين ، فإن بشرتك تتعب مثلك تمامًا – إنها تتدلى وستحصلي على إنتفاخات حول العيون وغيرها حتى في سن صغيرة، لذلك لا تخاطري يا فتاة ، يمكنك أيضًا وضع العسل على وجهك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا للعناية بالبشرة وتهدئتها بشكل طبيعي “.

يوصي الاطباء بضرورة ألا تنسي أن تغسلي وترطبي وجهك قبل النوم، للبشرة الجافة ، استخدمي منظفات أكثر اعتدالًا وخالية من الكحول، ضعي الكثير من المرطب ، وتجنبي يا فتاتي الماء الساخن لأنه يجفف البشرة بشكل مفرط “.

افعل: رطبي جسدك ،اشربي الكثير من الماء يوميًا ، على الأقل 8 أكواب إن لم يكن أكثر. أيضا ، تناولي الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والخيار والبرتقال والفراولة والجريب فروت والشمام “.

لاتفعل ، لا تتجاهلي ماء الورد، لانه يساعد على منع انتفاخ العين وتقليله في الصباح ، ويحافظ على توازن حمضية البشرة ويؤدي إلى ترطيب والعناية بالبشرة بشكل طبيعي إذا كنت ستحافظ عليه خلال اليوم “.

“افعل: اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، ثلاث مرات في اليوم ، وقومي بتدليك وجهك برفق بحركات دائرية ، مع التأكد من احتواء المطهر على حمض ألفا هيدروكسيل أو حمض بيتا هيدروكسيل. منظفات الوجه التي تحتوي على مادة ملتي ميتاني تعمل بشكل جيد للغاية أيضًا. بعد التنظيف ، قومي بتجفيفه وتطبيق محلول يحتوي على البنزويل بيروكسايد “، يقترح الدكتور زهير أحمد ، طبيب الأمراض الجلدية ، مستشفيات ماكس، و يبدو أن مادة البنزويل بيروكسايد فعالة بسبب كونها مضادة للجراثيم “.

لا: تضغطي يا ابنتي على الحبوب ، لأنه قد يؤدي إلى المزيد من التورم والاحمرار وحتى حدوث الندوب ، هل تشعري أن هناك بثرة في طريقها للظهور؟ ما عليك سوى تنظيف المنطقة بماء الورد ، ووضع كيس شاي أخضر بارد لمدة 10 دقائق، الشاي الأخضر مفيد في العناية بالبشرة أيضًا ، إذا كنتي ترتدي نظارة طبيةأو نظارة شمسية ، فتأكدي من تنظيفها بشكل متكرر لمنع انسداد المسام حول عينيك وأنفك.

شاهدي ايضا:

7 قواعد ذهبية لكيفية العناية بالبشرة

الآثار الصادمة والضارة الناتجة عن الاستخدام المفرط لكريم الأساس

مكياج يومىٍ لكل البنات