هل تعلمي ان الاطفال الذين يكونوا بين عام واحد وبين 12 عام يحتاجون إلى اكل صحي لأنهم في مرحلة هامة من النمو، علاوة على التطور المستمر، لذلك ينصح خبراء التغذية حول العالم من تقديم اكل صحي للأطفال، حيث ان نمو جسد الاطفال يعمل بتناغم على حسب انواع الاطعمة الموجودة، سواء اكانت بروتينات او سكريات او فيتامينات، لكي نص إلى اكثر اكل صحي للأطفال “.

أفضل اكل صحي للأطفال

ان الاكل الصحي للأطفال لابد من ان يحتوي على بعض العناصر الهامة ومنها :

البطاطا والبطاطس : ان البطاطس والبطاطا تحتوي على فيتامين A الذي يحافظ على صحة العيون، علاوة على انه من اهم عوامل تضاد الاكسدة ، لذلك فأنه يمكن ان يتناولها الطفل دون اي شيء اخر معها “.

– المانجو : ان عصير المانجو من اهم المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي، وايضاً الجوافة تحتوي على فيتامين سي .
– الزبادي: ان الزبادي من اهم اكل صحي للأطفال، كما انه يمكن اضافة العسل والفواكه، علاوة على اضافة الفراولة او الموز او الشوكولاتة .

افضل عناصر اكل للأطفال

ان جسم الطفل يكون ضعيف وابد من تقويته من خلال تقديم الاكل الصحي الذي يحتاجه الجسم ويعمل على بنائه، فلابد من تناول الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم حيث انه يمد العظام والاسنان القوة لذلك لابد من الابتعاد عن شرب المياه الغازية .

الحليب والاسنان ومشتقات الالبان تحديداً بها كميات كبيرة من الكالسيوم، لذا ينصح اطباء التغذية ان يتناول الطفل ثلاث مرات يومياً من اللبن .

الدهون هامة جداً لعمليات العقل، فلابد من ان يتناولون الاطفال كمية مناسبة من الدهون، فلا يزيدوا من هذه الكمية حتي لا ترتفع نسبة الكولسترول في الجسم، وتسبب لهم في مشاكل القلب فيما بعد، ولان حياة الاطفال مهمة جداً لابد ان يقدم لكم موقع بنتي لكم ببعض النصائح، ومنها عدم تناول المياه الغازية بكسرة حتي لا يتسبب لهم بهشة العظام .

شاهدي ايضا:

بطاطس بيوريه باللحم المفروم أكل صحي لك

طريقة عمل بطاطس بالفرن أكل صحي سهل التحضير

طريقة عمل الخرشوف بالصوص الفرنسي