مراحل المراهقات من اخطر المراحل التي تمر بها الفتاة بسبب الهرمونات التي تقوم بدور هام في الامراض النفسية للفتاة و هذه التغيرات تكون سريعة مما يجعل حرج شديد للفتاة في هذه الفترة “.

من الامراض النفسية لمراحل المراهقات

اولا: التوتر و القلق الزائد طوال الوقت: مما يؤدي الي الانطواء و الابتعاد عن الاخرين و ان لم يتم معالجة بالطرق المثلي سوف تصاب ب مرض الفوبيا .

ثانيا عدم الاطمئنان: مما يؤدي الي الوسواس القهري الذي يجعلها دائما الشك التوتر و يجب معالجة ذلك ممارسة الاشياء المفضلة لديه و اكتساب خبرات جديدة ذلك يزيل احد الامراض النفسية لها .

ثالثا حالة الاكتئاب : ياتي بسبب الاحباط الدائم و عدم الثقة في النفس و عدم الاهتمام بها ، و الاكتئاب من الامراض النفسية التي تواجهها الفتاة في مراحل المراهقات لها و تقلب المزاج لديها و يمكن تجنب ذلك بتتعزيز النفس واالثقة في النفس و مناقشة الفتاة و التحاور معاها .

الفرط في تناول الطعام: حيث ان الفتاة تتهرب من الامراض النفسية و العصبية لها فيصبح عندها شره عصبي و نفسي و ذلك رد فعل طبيعي لها .

ومن الامراض النفسية ايضا العزلة عن الناس مما يعرف: بالشيزوفرينيا و هو من الاضطراب الذي يصيب الفتاة في مراحل المراهقات لها يجب مصاحبة الفتاة مع الاب و الام حتي تتخطي هذه المرحلة حتي يتم التخلص من ذلك المرض و عدم ترك الفتاة للعزلة و الانطوائية حتي لا تصاب بهذه الامراض النفسية .

و ايضا مرافقة اصدقاء السوء: من اخطر مراحل المراهقات التي تمر بها الفتاة لذلك يجب توخي الحذر من اصدقاء السوء مما لهم من اضرار و يمكن لمصاحبتهم ان تؤدي الي الانحراف و عدم تكوين شخصية للفتاة و تجعلها مذبذة الشخصية و ليس لديها اتزان نفسي .

شاهد ايضا:

المراهقة و ما تواجهها من مشاكل في مراحل المراهقات

كيفية التعامل مع المراهقة في مراحل المراهقات

بعض النصائح للتعامل مع الفتيات في مراحل المراهقة

استراتيجيات التعامل مع الامراض النفسية

الاعتبارت التربوية خلال مراحل المراهقات