تتعدد انواع البشره بين الاشخاص فهي تكون ( بشره عاديه ، بشره جافه ، بشره دهنيه ) ولكن يصبح اكثر من يعانون هم اصحاب البشرة الدهنيه بسبب انها تحتاج الي رعايه وعنايه جيدة ب استمرار بسبب وجود الكثير من المشاكل التي قد تحدث اذا تم اهمالها

اعراضها البشرة الدهنيه

يظهر بها الكثير من المشكلان مثل الرؤؤس السوداء وحب الشباب يعتبر من اشهر اعراض ألبشرة الدهنيه مسامتها واسعه وواضحه
تكون ناعمه ولامعه زيادة افرازات الغدد الدهنيه للزيوت تمتص مستحضرات التجميل في ساعات قليله لذلك يجب عدم اهمال الجلد.

علاج البشرة الدهنيه

– غسل الوجه الكثير يعتقد ان غسل الوجه الكثير يعد صحيح ولكن ذلك علي العكس بالنسبه للبشره الدهنيه لان كثرة الغسل تمحي مكونات الترطيب الطبيعي الذي تفرزة البشرة بنفسها لذلك يجب غسل الوجه بغسول طبي خاص بالبشرة الدهنيه علي الاقل مرتين يوميا.

– التجفيف بلطف اثناء غسل الوجه من الصابون او الغسول يجب مسح الوجه بلطف وعدم فرك الوجه بطريقه عنيفه لان ذلك يحفز من افراز المزيد من الدهون والافضل تنظيف بحركه دائريه ثم يغسل بلطف بماء فاتر ثم ماء بارد .

– تونر البشرة الدهنيه افضل انواع التونر للبشرة الدهنيه هو ماء ورد وجل الصبار والتلج تمرر قطعه من الثلج او اياً ممن تم ذكرة علي الوجه يوميا صباحا ومساءا فهو خطوة ضروريه للعنايه بالبشرة وعلاج مؤكد لها حيث انه يساعد علي تنظيف البشرة ومساماتها وترطيبها ثم قبض المسامات حتي لايدخل المزيد من الشوائب ويقلل فرصه ظهور الرؤؤس السوداء وحب الشباب .

– ترطيب البشرة بعد وضع التونر يجب ترطيب البشرة الدهنيه حتي تتوقف عن الافرازات ويتم ترطيبها بمرطب خاث بالبشرة الدهنيه حتي يكون خفيف وخالي من الزيوت ويفضل ان يكون بعد استشارة طبيب او استخدام مواد طبيعيه .

– مستحضرات التجميل اذا كنت ممن يضعونها فيجب العنايه بها اكثر واختيار انواع مناسبه للبشرة الدهنيه ويفضل البودر او السائل لكونه خفيف ع البشره ولا يحتوي علي الزيوت .

– ازاله المكياج قبل النوم من اهم الخطوات للحفاظ علي البشرة الدهنيه حيث ان البشرة تقوم بالتنفس وتجدد خلاياها اثناء النوم فاذا لم يتم التنظيف من المكياج وجدت البشره عائق امامها هو عدم ازاله المكياج فيحب ازالته وغسل البشرة وترطيبها .

– عدم ملامسه البشرة كثيرا وخاصه المنطقه التي تحتوي علي بثور في الوجه حتي لا تنتقل العدوي لمكان اخر وتترك اثار وبقع علي البشرة .

– مساج الوجه وهو من ابسط الطرق لعلاج البشرة الدهنيه نقوم بتدليك الوجه يوميا حيث يعمل ذلك علي تنشيط الدورة الدمويه وتخليص المسامات من الزيوت والاوساخ .

– الخميرة وهي السحر في علاج البشرة الدهنيه حيث ان اضافه معلقه خميرة لكوب من اللبن يوميا يعالج البشرة الدهنيه من كافه المشاكل التي تواجهها وتصبح البشره صافيه ونقيه .

 شاهدي ايضا:

المنتجات الكيميائية القاسية على البشرة