الثقة بالنفس المتوازنة  كالمنزل تحتاج الى تأسيس واقعي يحتاج الى خطة وليس حلا سريعا ، وعندما تقومين باتباع الخطوات اللازمة لبناء ثقتك حينها تصبحين أكثر ثقة وهو هدف يمكن تحقيقه بسهولة ، طالما لديك التركيز والعزم اللازمين على تنفيذ الأمور.  لذا في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي خطوات ثلاثة للثقة بالنفس ، والتي سنستخدم لها استعارة الرحلة: الاستعداد لرحلتك ؛ وضع وتسريع نحو النجاح.

التحضير لرحلتك من أجل بناء الثقة بالنفس

تتضمن الخطوة الأولى إعداد نفسك لرحلتك إلى بناء ثقة بالنفس. أنت بحاجة إلى تقييم المكان الذي تتواجدين فيه ، والتفكير في المكان الذي تريدين الذهاب إليه ، وجعل نفسك في العقلية المناسبة لرحلتك ، وأن تلزم نفسك ببدء ذلك والبقاء معها. وعند الاستعداد لرحلتك ، قم بهذه الأشياء الخمسة:

  • انظر إلى ما حققته بالفعل

فكري في حياتك حتى الآن ، وقومي بسرد أفضل عشرة أشياء حققتيها في “سجل الإنجاز”. ربما تصدرت اختبارًا ما مهمًا أو امتحانًا مهمًا أو لعبت دورًا رئيسيًا في فريق مهم أو أنتجت أفضل أرقام المبيعات في فترة ما في عملك أو فعلت شيئًا أحدث فرقًا كبيرًا في حياة شخص ما أو قدمت مشروعًا يعني الكثير بالنسبة لك عملك.ضعيها في وثيقة منسقة بذكاء ، حيث يمكنك الاطلاع عليها كثيرًا. ثم امضِ بضع دقائق كل أسبوع في الاستمتاع بالنجاح الذي حققته بالفعل!

  • فكري في نقاط قوتك بعد ذلك ، استخدمي تقنية مثل تحليل SWOT لإلقاء نظرة على من وأين أنت. عند النظر إلى سجل الإنجاز الخاص بك ، والتفكير في حياتك الأخيرة المليئة بالانجاز ، فكري في ما قد يعتبره أصدقاؤك نقاط القوة والضعف لديك ضروري لبناء الثقة بالنفس . من هذه الخطوة، فكري في الفرص والتهديدات التي تواجهيها.
  • التفكير في ما هو مهم بالنسبة لك ، وأين تريد أن تذهب

    بعد ذلك ، فكري في الأشياء التي تهمك حقًا ، وما الذي تريدين تحقيقه في حياتك.يعد تحديد الأهداف وتحقيقها جزءًا أساسيًا من هذا ، والثقة الحقيقية تأتي من هذا. ثم إعداد الهدف وهو العملية التي تستخدمها لتحديد أهدافك ، وقياس نجاحك في تحقيق هذه الأهداف. قومي بتحديد أهدافًا تستغل نقاط قوتك وتقلل من نقاط الضعف لديك مما يعزز الثقة بالنفس .

  • البدء في إدارة عقلك

    في هذه المرحلة ، تحتاجين إلى البدء في إدارة عقلك. تعلمي كيفية التقاط وهزيمة الحديث السلبي عن النفس الذي يمكن أن يدمر ثقتك بنفسك. من خلال تخيلك لصور ذهنية ايجابية عن نفسك وعن قوتك في تحقيق أهدافك وأنها قابلة للتحقيق.

  •  ألزمي نفسك بالنجاح!

    الجزء الأخير من الاستعداد لهذه الرحلة هو تقديم وعد واضح لنفسك بأنك ملتزمة تمامًا برحلتك ، وأنك ستبذلين كل ما في وسعك لتحقيق ذلك.ذا كنت تفعلين ذلك ، فستجدين شكوكًا تبدأ في الظهور لذا عليك كتابتها وتتحديها بهدوء وعقلانية. حيث ذلك يساعد على تجنبك العقبات التي تضعف الثقة بالنفس لديك .

ختاما إذا كنت غير واثق من نفسك ، فستتجنبين المخاطرة ؛ وربما لا تحاولين على الإطلاق بالقيام بأى تجربة. وإذا كنت تشعر ين بالثقة الزائدة ، فقد تواجهين الكثير من المخاطرة ، وتمتد إلى أبعد من قدراتك ، وتتعطلين بشدة. قد تجدين أيضًا أنك متفائلة جدًا لدرجة أنك لا تحاولين جاهدة أن تنجحي حقًا لذا فتوازن الثقة بالنفس مطلوب .

شاهدي أيضا

الثقة بالنفس وعلاقتها بقوة شخصية البنت

بنتي و الشهوة الجنسية العالية