يبدا البلوغ لدي الفتيات مبكرا عن الذكور ف سن التاسعة و حتي السابعة عشر و تتحول من طفل الي شخص بالغ و يحدث في هذه الاثناء العديد من الثقافة الجنسية لدي الفتاة في مراحل المراهقات لها “.

الثقافة الجنسية في اجسام المراهقات

مما يجعلهن يشعرن بالالم و عدم الراحة غي اطراف اجسامهم مما يؤدي الي زيادة طول الفتاة و يعتمد طولها اي ” طفرة النمو” لها هذه علي اطوال افراد عائلتها اي بالوراثة و يحدث كل ذلك في فترة البلوغ “.

لا يحدث نمو كامل علي دفعة واحدة للفتاة

بل علي مراحل و اولها نمو الثديين و يمكن ان تحيض في هذه الفترة او لا تحيض و يمكن الا تحيض حتي سن العشرين و يعرف ذلك الثقافة الجنسيةفي مراحل المراهقات “.

المرحلة الاوليه لنمو الفتاة

هي كبر الثديين لدي الفتاة من بداية البلوغ و هو سن التاسعة و حتي و الثالثة عشر ، حول الحلمة يبدا نمو الثديين مع المساحة المستوية للحلمة و تبدا في ان تتشكل انسجة الثدي تحت الحلمة و تصبح بشكل اوسع و اخيرا ينفصل كل ثدي عن الاخر و يزول الانتفاخ الذي كان يوجد تحت الحلمة “.

الثقافة الجنسية  مهمة للمراة

الثقافة الجنسية منها ايضا

الحيض و ذلك يمهد جسد الفتاة للحمل في احد الايام و الحيض هو خروج الدم و النسجة الغير مستحبة من المهبل هي مراحل المراهقات للفتاة .
لعدم وصول الدم الي الملابس الداخيلة للفتاة يمكنها وضع فوط صحية في المهبل لامتصاص الدم قبل وصوله الي ملابسها الداخلية و هناك العديد من الفوط الصحية مختلفة الاحجام و الانواع و منها ف الحجم ما هو صغير و خفيفة و عادية و ماسي و ماكسي سوبر و كلاسيكية طويلة تحتاجها لليوم الطويل .
يوجد فوط صحية مخصصة لايام الحيض و ايام اخري للاستعمال اليومي التي لا تشهد نزول حيض .

تضارب المشاعر في فترة مراحل المراهقات

الفتاة نتيجة الثقافة الجنسية عادة ما تشعر المراهقة بالاحباط و الكابة و تامر الاخرين عليها و كذلك تعرفي نفس الاثناء بانها في قمة السعادة لذلك يجب الاقتراب من الفتيات و التودد اليهن و التحدث معهن من الكبار او من ابائهم حتي تشعر بالثقة و الاتزان النفسي و العصبي و تلك المرحلة المضطربة هي مرحلة طبيعبة و عادية في مراحل المراهقات هذه .

ملاحظات حول الثقافة الجنسية في مراحل المراهقات

يجب انشغال الفتاة بالرياضة و الكتابة و الموسيقي و ممارسة الهويات المفضلة لها و التحدث الي الفتيات و ادراكهن ان هذه المرحلة مرحلة طبيعية و عادية و انهم هم الكبار مروا بذلك و لا داعي للتوتر او للخوف او للقلق .

شاهد ايضا:

كيفية التعامل مع المراهقة في مراحل المراهقات

الامراض النفسية في مراحل المراهقات