يوجد العديد من الطرق التي يجب اتباعها لتعزيز و تكريم النفس و زيادة الثقة بها و عوامل كثيرة تجعل الشخص اكثر استقرارا في حياته و تجعله شخص ايجابي في حياة الاخرين “.

الايجابية في التفكير : يجب التفكير في اننا سنتخطي كل الصعوبات و المراحل التي سنواجهها في مراحل حياتنا و عدم التسرع ف اتخاذ القرارات و كذلك عدم التردد عند القاء كلمة او شعر امام جمهورمن الناس وتوقع اي سؤال و عدم الارتباك عند تلقي هذا السؤال و الرد عليه بشكل ايجابي .

تحديد الانجازات و النظر اليها :

معرفة نقاط القوة و نقاط الضعف و تقييم النفس وومعرفة الكثير عن الشخصية ذلك يعزز الثقة بالنفس و اضافة بعض التطورات للشخصية و العمل علي تدعيم و تقوية الثقة بالنفس و معالجة نقاط الضعف و العيوب الموجودة بها .

الوصول و الاصرار علي الاهداف المحددة :

لزيادة الثقة بالنفس يجب وضع هدف و الاصرار و العزيمة علي الوصول اليه و يجب التفكير دائما في تحقيق هذه الاهداف و الوصول اليها و عدم النظرالي العقبات التي تواجهه الشخص اثناء مسيرته للوصول الي هدفه .

اعتزاز الشخص بنفسه :

يجب عدم وجود تذبذب و تردد في شخصية الانسان و لذلك لان ذلك يقلل من ثقة الانسان في نفسه و تحديد خطوات محددة للسير في الحياة و وضع حدود و عدم الانسياق وراء اراء الاخرين ف الثقة بالنفس لا تهتز باراء الاخرين .

التوقف عن مقارنة النفس بالاخرين :

يوجد الملايين حولنا لذلك لا يجب مقارنة النفس بالاخرين كل شخص يختلف عن الاخر و كل منا له شخصية مختلفة عن الشخص الاخر و كل منا له ظروف معسية خاصة و اختلاف الشخصيات و الطباع و البيئة و التربية و المجتمع المحيط ف يوجد شخص متفوق دراسي و لكنه غير جيد ف العلاقات الاجتماعية و يوجد شخص فاشل دراسيا و لكنه متمكن من مماسة كرة القدم ببراعة و كل منا لا يخضع لنفس الظروف الحياتية و لا المعيشة لذلك يحب المقارنة في كل الاشياء ذلكيدعم الثقة بالنفس و يعززها .

شاهدي ايضا:

الثقة بالنفس