الثقة بالنفس سر نجاح الحياة، وسر البقاء شامخا بين الناس، فالعزة والكرامة ليست بالجمال أو كثرة المال أو النسب الرفيع، بل بالثقة بالنفس، بغض النظر عن كل المؤهلات والأمور الأخرى.

مشروع الثقة بالنفس:

مشروع الثقة بالنفس
مشروع الثقة بالنفس
  • عملية جعل المرأة أو البنت غير واثقة بنفسها يتخلص من ترددها وخجلها الزائد، فهي حقلة مشروع ومن أعظم المشاريع الإنسانية التي قد يستثمر فيها شخص ما، فهي مشروع ناجح لا محالة، ومن دون أي خسارة نفسية أو ذهنية.
  • الثقة بالنفس هي عملية سهلة بسيطة يتم فيها جعل المرأة تدرك حقيقة الامور وحقيقة الناس حولها، وانه ما من بنت أو سيدة كاملة، فكلنا عيوب ولكن هناك امرأة تتخلص من بعض عيوبها وتتأقلم مع البعض الآخر وهذه هي المرأة الواثقة من نفسها.
  • وعلى العكس هناك بنت أو سيدة تبقى دائما تتهرب من عيوبها وتكره ان يذكرها أحد وتظل دائما خائفة مترقبة في تردد وترقب، وهذا يذهب جمال الحياة ولذة الاستمتاع بها فتخسر كثيرا ولا يكسب سوي التردد والجبن.

الثقة بالنفس من وسائل النجاح:

الثقة بالنفس من وسائل النجاح
الثقة بالنفس من وسائل النجاح
  • إن الثقة بالنفس هي من أول وأهم وسائل النجاح في كل أمور الحياة، الواثقة بنفسها هي من تحصل على أفضل فرص العمل، والواثقة بنفسها هي من تستطيع شق طريق حياتها ووضع معايير تعاملها مع الناس.
  • الواثقة بنفسها تمتلك شخصية قوية، حيث أن الثقة بالنفس تولد قوة الشخصية النابعة من الذات ومن داخل الإنسان، فكوني بنتي واثقة بنفسك وبشخصيتك لتكوني قوية لا يهزك أو يكسرك رأي أحدهم.
  • تعرف الواثقة بنفسها من طريقة حديثها وتعاملها مع الناس، حيث يفضل الناس دائما المرأة الواثقة التي تستطيع صنع صداقات وعلاقات، والمرأة التي تعطي النصيحة بكل ثقة، المرأة التي لا تهاب الناس ولا المواقف.

إيجابيات الثقة بالنفس:

  • الثقة بالنفس تفتح طريق الحياة لكل إنسان، فإن كنتى واثقة بنفسك فهنيئا لك العالم كله بفرصة ونجاحه وملذاته وصدقاته وعلاقاته الدائمة الطويلة، الواثق بنفسه لا يهمه خسارة الآخرين ما دام على حق وهذا الشخص لا يمكن كسره أو النيل منه.

كوني واثقة بنفسك ترين سبل الحياة أمامك مفتوحة، وأجمل الفرص لك متاحة، وتدوم لك علاقاتك وتجدين السعادة تدق أبوابك، فالثقة بالنفس هي اساس السعادة، وتجلب لك الفرح في كل مكان تذهبين إليه، الواثق بنفسه يصنع سعادته بنفسه ولا يحتاج اخر في حياته.

شاهدي ايضا

نحو مراهقات واعيات : كيف تتخلصي من شياطينك الجزء الثاني؟

نصائح لتعزيز الثقة بالنفس عند البنت