الحب قد يكون سببا في اصابة البنت المراهقة الأمراض النفسية والجسدية في حالة فقدان حبيبها وفي أحيان كثيرة قد تصاب البنت المحبة بادمان الحبيب وتتعرض الى أعراض انسحاب عليها مثلما يحدث عند التوقف عن تعاطي المخدرات ففراق الأحبة من الأشياء المؤلمة. حيث بحثت مجلة بنتي في هذا الموضوع فوجدت دراسة تؤكد فإن الكآبة التي تعيشها البنت خلال انفصالها تؤثر على نفس الجزء من دماغها الذي يتم تحفيزه خلال إدمان الكحوليات أو المخدرات.

الأمراض الجسدية التي تصاب بها البنت بعد انفصالها عن علاقة الحب

1- الاكتئاب والقلق وصعوبة في النوم

بعد الانفصال عن الحبيب وفقدان الشريك، تدخل البنت في دوامة من الاكتئاب والقلق، وهذه الحالة النفسية تسبب لها اضطرابات في النوم حيث أن الاكتئاب يعيد إلى ذهنها ذكريات عميقة الجذور بعد التخلي عن الحب ، حيث تعود ذكريات عن الطفولة والشعور بالوحدة،فالبنت مبرمجة منذ ولادتها بحاجتها للاتصال البشري، فالبشرمبرمجون للمعاناة في حال تم التخلي عنهم، ولديهم شعور دائم بالخوف بأن نفقد الحبيب الذي يرعانا.

2- التخلص من الحب يسبب آلام في الصدر

إن الألم العاطفي الشديد يمكنه أن ينشط  نفس الأعصاب التي ينشطها الألم الجسدي لدى البنت المنهارة

3- النوبات القلبية تنتج من فراق الحبيب

بعد الخروج من علاقة الحب الفاشلة يفرز جسم البنت كميات هائلة من هرمونات الإجهاد، وهى الكورتيزول والأدرينالين مؤديا إلى تسارع ضربات القلب وعدم انتظام دقاته وقد يسبب هذا الوفاة أحيانا.

4- مشاكل البشرة من تداعيات فراق الحبيب

هرمونات القلق التي يفرزها جسم البنت بعد الانفصال  من علاقة الحب تسبب مشاكل في البشرة، مثل الأكزيما، والثعلبة، وحب الشباب ولأن البنت تهمل نفسها عندما تصاب بالاكتئاب بالتلي تتفاقم المشكلة بمرور الوقت.

5- مشاكل في الحركة سبب فراق الحبيب

وفقاَ لدراسة أجرتها جامعة تكساس أن البنت التى انفصلت عن حبيبها بسبب علاقة الحب الفاشلة  تعاني بمشاكل في الحركة والمشي وصعود السلالم والسبب في حدوث ذلك هو حالة الاكتئاب ما بعد الانفصال. حيث أن القلق يسبب الشد العضلي المؤلم وضعف العضلات مما يجعل البنت أكثر عرضة للإصابات.

6- زيادة وزن البنت رغم فقدان الشهية

البنت التى ينتابها بالاكتئاب بعد الخروج من علاقة الحب الفاشلة تعاني من قلة النوم فتصاب بالخمول مما يمنعها عن ممارسة الرياضة، وبالتالي تتراكم الدهون في جسمها رغم قلة الأكل. حيث ينتج المهاد هرمون يقلل الشهية عند الاكتئاب ولكن في نفس الوقت يزيد وزن البنت خاصة من جهة خصرها بسبب ارتفاع انتاج الانسولين في الجسم الذي يحول السكر إلى دهون.كما يسبب الاكتئاب خللا في الأوعية الدموية للجهاز الهضمي للبنت التى انفصلت عن علاقة الحب ، حيث تؤدي آلام في المعدة والإسهال والإمساك.

 

شاهدي أيضا:

الحب وأنواعه بين المراهقات