تعرفي مع الجنية الطيبة كيفية حدوث الدورة الشهرية لأول مرة خاص للبنات المراهقات

تثاءبت “مكة” بتكاسل شديد وقد بدا عليها التعب وشعرت بآلام وتقلصات تعصف بأسفل بطنها وظهرها . علمت من تلك الأعراض أن الزائرة الشهرية قد جاءتها أو كما يقولون عنها الدورة الشهرية “.

تذكرت ذلك اليوم الذي زارتها الدورة الشهرية فيه لأول مرة عندما بلغت الحادية عشرة من عمرها .وكم ساعدتها الجنية الطيبة كثيرا في ذلك اليوم  بالنصائح المفيدة خاصة عندما شعرت بالرعب .عندما وجدت بقعا بنية صارت حمراء بعد ذلك واستمرت ليومين بعد زيارة الطمث لي.

لأول مرة على ملابسي الداخلية . فطمأنتني الجنية وقالت لي: لا تقلقِ إن ما يحدث من نزول دم الدورة الشهرية لكِ علامة على أنكِ تتحولين من مرحلة الطفولة إلى مرحلة النضج والبلوغ، بجانب أعراض البلوغ الأخرى التي تتعرضين لها حاليا، كما أنها مؤشر حسن على أنكِ من المحتمل  أن تصبحي أُماً مستقبلا “.

سألتها حينها وهل ستتكرر زيارة الدور الشهرية لي فيما بعد ؟

أجابتني قائلة: بالتأكيد فزيارتها المعتادة لك دليل على تمام صحتك الإنجابية وستمكث لديك من ثلاثة أيام وحتى أسبوعا ،ولكن إذا استمر نزول الدم عن ذلك الحد يرجى مراجعة الطبيب “.

وعندما سألتها عن كيفية التخلص من آلام الدور الشهرية فقالت لي:

يمكنك وضع قربة دافئة حول خصرك وأسفل بطنك لتقليل حدة الألم ، ومن المهم جدا استعمال الحفاضات النسائية وبدليها كل أربع ساعات حتى تتجنبي خطر تكاثر الميكروبات التي تنمو على الدم الفاسد الذي يخرج منك “.

سألتها وماذا يكون الدم الفاسد المصاحب للدورة الشهرية ؟

أجابتني قائلة:  ينتج النزيف الدموي من المهبل، بسبب أن رحمك يدفع الدم والأنسجة خارجه  في حالة فشل تخصيب البويضة التي تم إطلاقها من المبيض مسبقا “.

ولكن كيف أعرف أن الدورة الشهرية على أبوابها لكى أستعد لها؟

ربتت الجنية على كتفي ثم قالت: هناك أعراض تنتابك قبل نزول دم الدورة الشهرية فتعرفين مجيئها فمثلا تتوترين وتتملكك العصبية، ويزيد وزنك، ويتحجر الثدي و قبل مجىيئها بيومين، تشعرين بآلام في منطقة بطنك وظهرك ولا تقلقِ سترتاحين من تلك الأعراض بنزول دم الدورة الشهرية “.

ولكن ماذا لو مارست الأنشطة الرياضية عندما تزورني الدورة الشهرية؟

ابتسمت الجنية وقالت لي: إنها خير نشاط للتقليل من آلامك حيث أنها تعزز إفراز هرمون المورفين البشري الطبيعي المسئول عن تسكين الآلام “.

وأخيرا يا عزيزتي “مكة” جسدك يستفيد صحيا من خلال الدورة الشهرية بانتظام.

فمثلا يخلصك دم الحيض من البكتيريا من باطن الجهاز التناسلي ،و تؤخر الدورة الشهرية  ظهور الشيخوخة على وجهك مستقبلا ،كما يخبرك لون و رائحة ونوعية الدم الذي يصاحب الدورة الشهرية عن إصابتك ببعض الأمراض من عدمها ،ولا تنسِ تكفير الذنوب بسبب شعورك بآلامها شهريا “.

شاهدي ايضا:

هل أنا فتاة مراهقة ؟

طرق تنظيف مطبخ بنتي

اترك تعليق

avatar
  الاشتراك  
نبّهني عن