يتناول الانسان المواد الغذائية المختلفة التي تحتوي علي مختلف العناصر و المعادن الغذائية التي تؤثر علي الصحة العامة للانسان و تؤثر ايضا علي الصحة النفسية مما ينتج الحيوية داخل الجسم من حصوله علي العناصر الغذائية الهامة و المختلفة بنسب متوازنة و عدم الشراهة في تناول الطعام حتي لا يتم الاصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة .

اثر التغذية علي الصحة العقلية و النفسية :

ليس للتغذية اثر في بناء الاجسام فقط بل ايضا علي الصحة العقلية والنفسية و من الامراض النفسية الخوف و القلق و التوتر الذي يتم معالجتهم ببعض الفيتامينات الموجودة ببعض الاطعمة و كذلك نقص بعض الهرمونات ، للطعام الغير صحي تاثير علي الصحة العقلية كقصور الانتباه و فقدان الذاكرة ” الزهامير ” و ذلكهو السبب في زيادة معدلات الانتحار لدي الشباب .

علاقة الامراض المنتشرة بالصحة والتغذية :

اتنشار العديد من الامراض في هذه الاونة له علاقة كبيرة بنوعية الغذاء المتناول ف نلاحظ زيادة في الوزن و ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة ، و بمقارنة هذه الاونة بالاعوام السابفة نجد نقص معدل الاعمار بشكل ملحوظ و الامراضببعض الامراض الخطيرة يعد اهمالا ل الصحة والتغذية احد الاسباب الرئيسية في ذلك .

طعام المنزل ليس كالطعام خارج المنزل ف قليل من الناس يقوم بصنع اكل بنفسه في المنزل و هولاء قلة من الناس بدلا من تناول الاغذية المعلبة و هولاء هم الاشخاص الاكثر تقدما بسبب محافظتهم علي صحتهم و الذين يتناول الاغذية المعلبة و الطعام السريع اغكثر عرضة لمرض السكري و الجلطات و الضغط و زيادة كبيرة في الوزن .

يجب الابتعاد عن الاطعمة المعلبة والجاهزة و المصنعة التي تكون خالية من العناصر الغذائية المفيدة و في هذه الايام اصبحت سهولة طهي الطعام كما نتعلم من الطهاة بنفس مكونات الطعام الجاهز دون اضاعة للوقت وللجهد والصحة و الحصول علي التغذية السليمة .

فتناول الوجبات الغذائية المتوازنة يمد الجسم بالصحة و الطاقة و النشاط و التخلص من الاصابة بالشيخوخة في وقت مبكر و الحصول علي العناصر الغذائية النفيدة و الهامة لجسم الانسان من اهمعوامل الصحة والتغذية الصحيحة.

شاهدي ايضا:

خطوات الصحة والتغذية السليمة