كثير من السيدات و الفتيات يرغبن فى فى تركيب ألاظافر الصناعية ولا تعلم كيفية إزالتها بالطريقة الصحيحة , بعد فترة من تركيب هذة الاظافر الصناعية لا تكون النتيجة كما هى مثل البداية نهائيا , حيث ان الاظافر الطبيعية تبداء فى النمو تحت الاظافر الصناعية , فعندها يجب عليكى ان تتعرفى على طرق ازلة اظافر اليدين الصناعية “.

اذا لم يكن لديكى مزيل طلاء يحتوى على الاسيتون . فهناك عدة طرق تساعدك على ازالتها بدون استخدام الاستيون وهى :

الصنفرة لازالة اظافر صناعية

الحل الاول هو قص الاظافر الصناعية من الاكريليك بشكل يكون قصير جدا . باستخدام مقص الاظافر .بعد ذلك عليكى ان تبردى كل ظفر باستخدام المبرد الكهربائى الخاص بالاظافر . وعليك لا ينبغى ان يظل سوى طبقة رقيقة من اظافر الاكريليك على الاظافر الطبيعية و خلال هذه العملية عليك ان تحرصى على عدم برد اظافرك الطبيعية “.

رفع اظافر اليد الصناعية لازالتها

اذا كنتى تخافين من ازاله اظافرك الطبيعية عن طريق برد اظافرك الصناعية , يمكنك رفع الاظافر الصناعية , و يجب استخدام اداه ازاله الجلد الزائد حول اظافرك , باستخدام هذة الاداة ارفعى حافة الظفر الزائد , و حين ترتفع عليكى ان تقصيها باستخدام مقص المينيكور , استمرب بهذه العملية بالتدرج و عليكى الا تحاولى رفع الاظافر الاكريليك مره واحده , كى لا تتلف الطبقات العالية من الظفر الطبيعي “.

خيط الاسنان لازالة اظافر اليد الصناعية

طرق ازالة الاظافر الصناعية تحصل ايضا بدون استخدام الاسيتون , و تتطلب وجود شخص اخر معكى , مثل الطريقه السابقة ارفى الظفر الصناعى من القاعدة. باستخدام عصا ازاله الجلد الزائد حول الاظافر , و الشخص الاخر الذى يساعدك عليه تمرير الخيط تحت الجزء المرفوع من الاظافر الصناعية (الزائفة) , و علية تحريكة تحت الظفر الصناعي ذهابا ايابا , ويجب تكرار هذه الحركة حتى يتقشر الظفر الصناعي , وعليكى ان تستخدمى هذه الطريقه بحذر جدا لانها تقد تتلف اظافر اليبد اذا تم استخدمها بشكل غير صحيح “.

مستحضرات العناية التي يجب استخدامها بعد إزالة اظافر اليد الصناعية

حين تتمكنى من ازالة اظافر اليد الصناعية عليكى ان تهتمى بصحة و جمال الاظافر الطبيعية , و عليكى ايضا ان تعرفى ان وضع الاظافر الصناعية يضر بالاظافر الصناعية , و قد تصبح اظافرك تالفة عند النظر اليها , لذا عليكى ان بعد ازاله الاظافر الصناعية ينصح بثقل الاظافر , و تساعد هذة الخطوه على ازالة كل اثار الغراء , وبعد ذلك عليكى ان تستخدمى كريم او زيت للعناية بالجلد المحيط بالظفر , ثم ضعى كريم او مرطب الى كل اليدين مع تدليك الاظافر جيدا .

شاهدي ايضا:

مشاكل اظافر اليدين و علاجها