العادة السرية عند البنات الصغيرات من الأشياء التى يصدم الأهل عادة عند معرفتهم بممارسة طفلتهم للعادة السرية من خلال لمس أعضائها التناسلية فى سرية بعيدًا عن أعين الجميع، وهو الأمر الذى يجعل الأهل يصابون بحالة من الفزع الذى يؤثر سلبا على الطرق الحكيمة التى يفضل اتباعها مع الطفلة فى هذه الحالة.

معلومات تساعد الأهل في حل مشكلة العادة السرية عند البنات الصغيرات

هناك بعض المعلومات التى لا يعرفها الوالدين عن ابنتهما عند ممارستها للعادة السرية حيث جهل الهل بهذه المعلومات يجعلهم يتخبطون ويقومون بأفعال عنيفة لا تؤدى إلى النتيجة المطلوبة ومن هذه المعلومات.

  1. إن لمس وتحسس الأعضاء الجنسية شائع عند الأطفال حيث أن العادة السرية عند البنات تمارسها الطفلة من باب الفضول والاكتشاف وهى عادة سيئة يمكن التغلب عليها منذ بدايتها وذلك بإشغال البنت الصغيرة بأى أمر يسعدها فمثلا تقوم الأم بالتحدث مع ابنتها الصغيرة وتقايضها بعدم فعل ذلك وهو لمس المناطق الحساسة مقابل الحصول على الشيكولاتة أو أن تشاهد التلفاز أو تسمح لها باللعب بأى لعبة تحبها لكى تلهي البنت الصغيرة عن لمس أعضائها الجنسية ويعتبر هذا تدريب تدريجي لها على ترك تلك العادة قبل أن تستمر معها حتى تكبر وتبلغ ويصبح الأمر ادمانا يصعب التخلص منه لما تكبر ولأن العادة السرية عند البنات لها مشاكل وأضرار فيما بعد فالوقاية خير من العلاج وذلك بمحاولة الهاء الطفلة بأى نشاط آخر ممتع لها حتى تتخلى عن تلك العادة تدريجيا .
  2. العادة السرية عند البنات تبدأ عادةً من عمر 4 سنوات، ويمكن أن تلاحظها الأم حيث تقوم الطفلة بوضع شيء بين فخذيها خاصة فى أوقات النوم أو أثناء سماعها لقصة أو مشاهدة أفلام الكرتون.
  3. عادةً ما تقل العادة السرية بين عمر 7 إلى 12 سنة، وعدم حل المشكلة بحكمة تزيدها خاصة خلال فترة المراهقة.
  4. عادةً ما تزيد العادة السرية عند البنات عندما تتعرض البنت لأوقات الضغط العاطفى أو الانفعالى أو فى البيئات التى تخلو من العاطفة، أو تزيد عندما يكون الوالدين شديدي الصرامة يجبران الطفلة على دخول حجرتها وحيدة لفترات طويلة بلا أى نشاط.
  5. يجب العلم أن اذا كانت طفلتك تمارس العادة السرية عند البنات لفترة طويلة من الوقت فلا تأخذين موقفًا عدائيًا أو تحاولي أن تزرعي فيها مشاعر الذنب أو التهديد، فغالبًا ما تزيد تلك العادة فقط عند وجود مشاكل عاطفية أو فى أوقات التوتر لها.
  6. لا تكوني قاسية فى عقابك لها ، حاولي أن تتواصلي معها لتعرف لماذا تفعل ذلك ؟.
  7. أخيرا قد تصل طفلتك إلى مرحلة تحسس الأعضاء التناسلية لأطفال آخرين معها فى الحضانة أو المدرسة وهنا عليك الذهاب إلى الطبيب النفسى ليساعدك على التغلب على هذه المشكلة.

فيديو يوضح طريقة التعامل مع البنت التي تمارس العادة السرية عند البنات

 

شاهدي أيضا:

هل اهمال الام يؤثر سلبيا على بنتي ؟