العادة السرية عند البنات لقد تحدثت سابقا عنها حيث يكون لمس نفسك محرماً وقد تشعرين بالحرج من التحدث عنه ، ولكن استكشاف حياتك الجنسية يعد أمر طبيعي تمامًا وأحيانا قد تكون طريقة صحية لمعرفة ما يثيرك ولكن يجب العلم أن ممارستها بانتظام سيزيد من شهوتك التي يصعب فيما بعد التحكم فيها “.

نظرا لأن تقاليد الوطن العربي والدين الاسلامي والمسيحي يمنعنان من ممارسة الجنس خارج اطار الزواج لذا في هذا المقال تقدم مجلة بمعلومات هامة عن العادة السرية عند البنات “.

شعور البنت عند ممارسة العادة السرية عند البنات للمرة الأولى

كثير من البنات اللائي مارسن العادة السرية للمرة الأولى بالخجل وذلك عند البلوغ وبداية استكشاف حاجات الجسد ومتطلباته الشهوية فهى لا تدري لماذا تشعر بالحاجة الى لمس أعضائها ، فغالبا تبدأ الهرمونات الجنسية تعلن عن نفسها خاصة بعد حدوث الدورة الشهرية الأولى “.

حيث يرتفع مستوى هرمونات التبويض وبالتالي عندما تنضج البويضة وتكون جاهزة للتلقيح بواسطة الحيوانات المنوية للرجل لذا يهيىء جسم الاثنى نفسها لتقبل ممارسة الجنس مع الرجل ،هذا ما جبل عليه جسم الانثى ولكن هناك قوانين وحرمات قد وضعها الله لتقنين ممارسة الجنس خارج اطار الزواج ، اذن أن الشعور بالحاجة الى ممارسة الجنس بعد سن البلوغ أمر عادي وطبيعي ولكن يجب على البنت تعويد نفسها على ضبط شهواتها “.

علاقة العادة السرية عند البنات وهرمون الدوبامين

يمكنك الحصول على جرعة طبيعية من الدوبامين والإندورفين والأوكسيتوسين والذي يتم اطلاقه من هزات الجماع نتيجة ممارسة العادة السرية للبنات وهذه الهرمونات تعرف بهرمون “الحب والترابط”. وطبيا فإن دفعة قليلة من هذه الهرمونات بدورها يخفض الكورتيزول ، وهو هرمون الذي يسبب التوتر . فمستويات الكورتيزول المرتفعة المزمنة تؤدي إلى الالتهاب وزيادة الوزن لذا أحيانا فإن مممارسة العادة السرية عند البنات تؤدي الى تخفيف التوتر والأرق وفقدانك الوزن.

علاقة هرمون الاوكسيتوسين بالعادة السرية لدى البنات

إن المستويات المرتفعة من هرمون الاوكسيتوسين الذي يطلقه الجسم عند ممارسة الجنس او العادة السرية عند البنات يسبب في شعور البنت بالسعادة وبالتالي الاقبال على تناول الأطعمة السكرية التي تزيد من وزنك وهرمون الاوكسيتوسين يزداد عند التحفيز البدني للبظر والمهبل وعنق الرحم.

علاقة العادة السرية وهضم الطعام والانتفاخ

بعض الأبحاث الطبية التي قامت بدراسة العلاقة بين اصابة بعض البنات اللائي لا يمارسن العادة السرية عند البنات بعسر الهضم والانتفاخ حيث أثبتت الابحاث أن ممارسة تلك العادة قد يسبب في اطلاق الضغط النفسي والتوتر النفسي الذي يسبب عسر الهضم وبالتالي الانتفاخ لذا فإن ممارسة الجنس أو ما يشابهها كالعادة السرية قد يسبب راحة الأمعاء.

شاهدي أيضا

ملابس مراهقات مناسبة للمصيف