ذات صله “

بنتي والشهوه الجنسية العاليه 

ثقافة جنسية :علامات الشهوة عند البنات

اخر قرارات فايروس كورونا في مصر

العادة السرية عند البنات المراهقات

أو ما يسميها البعض امتاع الذات عند البنات  هى عادة تصاحب التغيرات الجسدية لكثير من البنات المراهقات ، خاصة عند البلوغ ؛حيث يبدأ المهبل لديهم بافراز عديد من السوائل ، وتبدأ تنشط الغدد المسئول عن النشوة وافراز سوائل الجماع .

العادة السرية عند البنات في مجملها ضارة معنويا وجسديا واجتماعيا وادمانها يؤثر سلبا على أداء المخ والعمليات الذهنية كالتذكر والتركيز مما يؤثر سلبا على تحصيلك الدراسي .

في هذا المقال تطرح مجلة بنتي عدة تساؤلات لكثير من البنات المراهقات عن العادة السرية ، ما بين المسموح والممنوع طبيا وشرعيا ، حيث نطرح جميع النظريات في هذا الموضوع سواء كانت معارضة لها أم موافقة عليها .

متى تبدأ البنت في العادة السرية ؟

  • كما ذكرت سابقا يبدأ ظهورها عند بلوغ البنت المراهقة وظهور علامات البلوغ الثانوية كظهور الثديين وعندما تبدأ بارتداء حمالات الصدر ، فتبدأ الاحساس بالإثارة كلما ارتدت تلك الحمالات .
  • كما أن عندما تبدأ بارتداء الملابس الداخلية الضيقة والأنثوية على عكس تلك الملابس التي اعتادت عليها عندما كانت طفلة ، فهذا يضف عليها الإثارة .
  • هذا يجعل البنت المراهقة تشعر بالنشوة وبلذة لم تذقها من قبل خاصة عندما يحين اقتراب موعد دورتها الشهرية حيث بطبيعة الحال حيث تزداد الشهوة في تلك الفترة حتى تستعد نفسيها للمعاشرة الزوجية .
  • هذه الشهوة هى وسيلة لاستمرار البشرية في التناسل فلولاها ما اقترب رجل من امرأة ولا سمحت امرأة لرجل أن يلمسها لذا أودع الله مجموعة من الغدد المسئولة عن الشهوة والافرازات الجنسية لاتمام هذه العملية على مر تلك القرون والسنوات .
  • لكن بالرغم من أهميتها لاستمرار النوع إلا أن الله وضع ضوابط لممارسة هذه العلاقة الجسدية , لذا يجب على كل بنت مراهقة تعلم ما هية تلك الضوابط لأنها مهمة لصحتها الجنسية فيما بعد عندما تتزوج .

كيفية العادة السرية عند البنات؟

هى عادة لا تمارسها كل البنات بالطبع فهناك بنات مراهقات محظوظات تهتم أسرهن بهن وتساعدن في تخطي هذه المرحلة الحرجة في حياة بناتهن المراهقات , ولكن هناك بنات لم يحالفهن الحظ في العيش مع أسر متفهمة وتساعدهن في هذه المرحلة لذا في هذا المقال “.
ومقالات لاحقة ستتناول مجلة بنتي التطرق لكل ما يخص هذه المرحلة ومساعدتك بتخطيها بسلام .

وهى عبارة عن امتاع النفس من خلال تخيل البنت المراهقة بممارسة الجماع مع رجل تحبه أو من خيالها وذلك امتاعا لها .

ما هي دوافع لجوء البنات إلى العادة السرية؟

  • عند بلوغ البنات غالبا يكون في المرحلة الاعدادية او الثانوية حيث الدراسة الصعبة والضغوط النفسية الرهيبة التي تمارسها أسر تلك الفتيات عليهن خاصة أثناء الامتحانات لذا قد تلجأ بعض الفتيات للتخفيف من حدة الضغوط النفسية التي تقع عليهن في تلك الفترة .
  • قد يساعد الإهمال الأسري والمشاكل الأسرية التي تتعرض لها البنات إلى لجوئهن إلى العادة السرية كنوع من الاهتمام والتعويض ، فعندما كنا صغار كان اللعب يأخذ كل حياتهن حتى لا يلحظون تلك المشاكل إلا عندما يكبرن.
  • عندما تجد البنت نفسها أنها لم ترتبط بشاب عاطفيا مثل باقي زميلاتها في الدروس او المدرسة أو الجامعة فتلجأ إلى العادة السرية كوسيلة اشباع لوجودها الأنثوي فحسب .
  • تأخر سن الزواج لدى البنات قد يدفع بعضهن من ممارسة العادة السرية خاصة وأن كثير من البنات متدينات لا يمكنهن الدخول في علاقة محرمة لذا يلجئن إليها ظنا منهن أنها أقل سوءا من الوقوع في علاقة محرمة.
  • اذا كانت البنت قد تزوجت في سن صغير من رجل يكبرها سنا وحجما ويميل إلى العلاقة العنيفة فهذا يجعلها تلجأ إلى العادة السرية هربا من تلك العلاقة التي لا تجد متعتها فيها .

 

هل العادة السرية لها أضرار صحية ونفسية على البنات ؟

  • قد تسبب تلك العادة شعورا بالذنب بعد ممارستها حيث تشعر البنت أنها خاطئة وأنها زانية .
  • هناك بعض الأراء العلمية والطبية انها قد تسبب عدم التركيز و النسيان اذا تم ممارستها بشكل يومي حيث تسيطر حالة النشوة المستمرة على التركيز في أشياء أخرى لن التركيز يؤثر في تذكر المعلومات لذا فهى عامل مشتت لك .
  • قد يسبب لك ممارسة العادة السرية شعور الانطواء تدريجيا والاكتفاء بنفسك مما يجعلك منعزلة اجتماعيا وتفتقدين الكثير من المناسبات وطرق أخري للشعور بالمتعة والنشوة وبالتالي تحرمين نفسك من ألوان مختلفة من متع الحياة الأخرى.
  • كثير من الأحيان تسبب العادة السرية الكثير من المشاكل بعد الزواج حيث تعودت البنت قبل زواجها ودخولها في علاقة حقيقة مع زوجها على أشياء معينة تمارسها حتى أدمنتها يوميا , فالزوج لا يعلم ذلك بالطبع وتخجل في التحدث معه في هذا الشان لأنها تريد أن تظهر بالعفة أمامه مما يجعلها تعزف عنه حيث لا تشعر بالرضى معه.

حكم العادة السريةعند البنات في الدين الإسلامي ؟

تختلف الآراء الفقهية وتتعدد في ذلك الأمر ما بين محرم ومكروه ، وطالما اختلفت الفتاوى والآراء فلنجلأ إلى الأصل ” لا ضرر ولا ضرار” .

هل هناك ضرورة للجوء العادة السرية عند البنات؟

  • هناك حالات تؤدي إلى ضرورة اللجوء إليها ولكن يجب أن يكون ذلك مقننا فمثلا أحيانا يجف المهبل نتيجة وجود خلل في الافرازات ومن الضروري ترطيبه.
  • وهذه العادة قد تؤدي إلى زيادة الافرازات التي تساعد على ذلك ولكن يجب أن يكون مقننا.
  • وعند اقتراب الدورة الشهرية هناك بنات تزداد شهوتهن في تلك الفترة وهذا قد يجعلها تضعف وتقع في علاقة محرمة خاصة وأن هناك رجال وشباب ماهرون في اصطياد تلك البنات لذا فلجوء البنت إليها قد يحميها من الوقوع فريس لأولئك الشباب كما تروي بعض البنات عن ذلك.

علاج إدمان العادة السرية عند البنات

ما أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على البنات المراهقات ؟

  • زيادة المشاعر السلبية تشعر البنت المراهقة  التي شاهد الأفلام الإباحية بأنها وحيدة، كما تشعر بالبعد العاطفي في علاقاته الإجتماعية، لأنَّ عالم المواد الإباحية مزيَّف، ولا يُمكنه أن يَفي حاجات البنت العاطفية، كما يؤدي إلى تدني احترام الذات، مع زيادة القلق، والملل والإحباط الذي قد يؤدي إلى الادمان.
  • إن الإدمان على مشاهدة الأفلام الاباحية يؤثر على وظائف المخ بطريقة مشابهة للإدمان على الكحول والمخدرات، هذه السلوكيات تؤدي إلى اندفاع مادة الدوبامين التي تجلب اللذة التي تشجع البنت على ممارسة ذات السلوك مرة أخرى، حيث يؤدي ذلك إلى تغييرات في المسارات العصبية .
  • يكتسب البنات المراهقات وجهة نظر عكسية، غير واقعية فيما يتعلق بالجنس والعلاقة الحميمة، كما يجدن صعوبة في الحصول على اهتمام وإثارة شريك حقيقي .
  • الانطواء والانعزالية والهروب من مشاركة الاخرين والبعد عن تكوين علاقات حقيقة والتردد في قبول عروض الزواج فيما بعد خوفا من الحرمان من مشاهدة هذه الافلام أو عدم استجابة الزوج لما تعودت عليه .
  • يجب على البنات ان تتخذ طريق حياة جيد بخلاف العادة السرية عند البنات لانها تعتبر دوامه.

 أقرا ايضا :

 أسرار لأول مره عن إمتاع الذات و فوائد العادة السرية

18 تعليقات

  1. العادة السرية للمرأة لا تؤخر الحمل!!
    العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية – رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء.
    المصدر : الطبي

  2. سوال بس غريب اسفه هو العاده السرية عند البنات دي لها سن معين وتنتهي زي مثلا ال 30 او كدا ولا مالها سن

  3. سوال بس غريب اسفه هو العاده السرية عند البنات دي لها سن معين وتنتهي زي مثلا ال 30 او كدا ولا مالها سن

  4. أشعر ديما بالزهق ولما افكر بالعاده السريه للبنات بحس براحه شويه .
    هل فعلا العادة السرية بتضيع الإكتئاب

  5. انا أمارس العادة السرية من زمان عندي ٢٢سنة و ما قدرت اوقفها و خايفة كتير من الزواج لانو مفكرة اني فقدت عذريني بسبب مارستها مع اني بمارسها فوق الملابس ارجو الرد بليز

  6. ليس البرود قبل الزواج ولكن اثارها يظهر اضعاف بعد الزواج هناك زوجات لا تستمع مع زوجها اكثر من العاده السريه وهذا يعتبر بدايه انهيار للحياه الزوجيه الخاصه بها

  7. لازم توقفيها انتي في سن زواج وممكن تفقدي عذريتك او تجرحي نفسك . اكتبي بالبحث اضرار العاده السريه وكيفية التوقف عنها ستجدي ما يساعدك

  8. لو سمحتي انا كان مش بعمل العاده السريه ده خالص بس فيه واحده زميلتي سالتني بعملها ولا لا وقالتلي اني لازم اعملها عشان لو معملتهاش بتسبب أمراض ومش هقدر اخلف لو اتجوزت فاانا كنت عايزه اتاكد من الكلام ده انا عندي ١٩ سنه بس ياريت حضرتك تردي عليا

  9. صحبتك دي كلامها غلط جدااا وابعدي عن العادة السرية . بالعكس كثره العادة السرية تضر البنت . نصيحه اكتبي في مربع البحث في المجلة ( العادة السرية ) ستجدي كل شي يهم الموضوع دا

Comments are closed.