العادة السرية عند البنات تتعدد أضرارها ما بين أضرار جسدية ونفسية وعصبية ومشاكل دراسية وفي العمل وكذلك مشاكل في التواصل الاجتماعي في هذا المقال تقدم مجلة بنتي مجموعة من النصائح من خلال سؤال وجواب لتخطي أضرار العادة سرية.

ما هى العادة السريّة ؟

  • بأنّها عملية تقوم بها الأنثى لإشباع الرّغبات الجنسيّة؛ لديها وتكون بمداعبة وحكّ الأعضاء التناسليّة لها بطريقة اصطناعيّة وذاتية مختلفة عن الطريقة الشرعيّة الّتي يمارسها كل من الزوج وزوجته.

متى تبدأ العادة السرية ؟

  • بعد فترة بلوغ المراهقة، ولكن هناك بعض الحالات النادرة الّتي تكون فيها البداية في مرحلة الطفولة وهي قليلة نوعاً ما، وقد تستمرّ هذه العادة  السيئة ملازمةً للبنت حتّى آخر عمرها، وقد تنقطع عنها بعد زواجها أو قدرتها في السيطرة على رغباتها.

لماذا تلجأ البنات لممارسة العادة السرية عند البنات؟

  • العديد من البنات تلجئن إلى هذه العادة نتيجةً لشهوتهن الزّائدة وعدم قدرتهن على تفريغ رغباتهن مع الشريك المناسب، ولكنّ الخطر يكمن في أنّ البنت تصبح مدمنة على هذه العادة ،حيث قد يصل الخطورة إلى أن تمارسها بشكل عنفوانيّ وبتكرار دائم، وبالتّالي تؤثّر على صحّتها النفسيّة والجسديّة.

هل العادة السرية تسبب فض غشاء البكارة؟

  • لا تسبب العادة السرية عند البنات فض غشاء البكارة والذي يغطي منطقة الفرج من الداخل بعد الشفرات وذلك اذا تم التعامل خارجيا دون ادخال شيئا صلبا كإصبعك أو شىء يشبه القضيب فهذا يؤدي إلى تهتك الغشاء وقد يحدث نزيف داخلي.

ما هو تأثير العادة السرية على الشفرات ؟

  • عند ممارسة العادة السرية عند البنات بطريقة عنيفة وتدليكهما بشدة يؤدي إلى التورم أم الالتهاب أو تجمعات دموية داخلية وهذه تأثيرات خطيرة عليك تدخلك في مشاكل صحية لا غنى عنها.

هل العادة السرية تؤثر على النمو في فترة المراهقة؟

  • بالتأكيد فإن الارهاق العصبي وارهاق المناطق الحساسة عند ممارسة العادة السرية يؤدي إلى استنزاف الجسم للمواد الغذائية التي يقوم ببناء جسمك بها في تلبية احتياجات الجسم أثناء ممارستك للعادة السرية فيؤثر سلبا على نموك الجسدي فيؤثر سلبا على تحصيلك الدراسي وجمالك وحيويتك وقيامك بالمهام الموكلة إليك.

هل العادة السرية عند البنات تصيب المهبل بالأمراض ؟

  • عند ادخال أشياء غير نظيفة داخل المهبل أو استخدام الماء في الامتاع يؤدي إلى اصابة المهبل بالتهابات سواء داخلية أو خارجية تؤدي إلى اصابته بالأمراض الفطرية والبكتيرية التي تؤثر على صحتك الانجابية فيما بعد.

هل العادة السرية تسبب تأخر الدورة الشهرية ؟

  • المبايض وهرموناتها هي المسئولة عن تنظيم الدورة، ولا يحدث هذا التأخير إلا في حالة حدوث خلل جديد في هذه المنظومة الهرمونية بسبب زيادة الوزن والسمنة،
  • ولاعلاقة بين العادة السرية عند البنات وتأخير الدورة إلا من خلال اضطراب بسيط في الهرمونات، ويحدث التأخير ليومين أو ثلاثة، أو تقديم الدورة ليومين أو ثلاثة، ولكن لا يحدث التأخير لمدة طويلة كشهر مثلا.

فيديو يوضح أسباب تأخر العادة الشهرية عند البنات

 

شاهدي أيضا:

العادة السرية عند النساء أضرار وطرق التخلص منها

مكياج بنتي لاخفاء حب الشباب

اترك تعليق

avatar
  الاشتراك  
نبّهني عن