مراهقات يبحثن عن الجمال في كل شىء يخص أجسامهن وكما ينصح الاطباء  أن جمالك كفتاة مراهقة لا يكتمل الا بالعناية بكل أجزاء الجسم عناية طبيعية بدون استخدام مساحيق ضارة أو مركبات كيماوية تتسبب في التلف الخلايا أو تهيجها، وللحصول على شعر رائع وشفتين نديتين نقدم لكِ نصائح خبراء التجميل في العناية اليومية بالشعر والشفتين.

كيف يعتني مراهقات بالشفتين

  • رطبي شفتيك

احرصي على ترطيب الشفتبن بصورة مستمرة باستخدام نوع جيد من المرطبات الطبيعية مثل زبدة الكاكو أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتجنبي جفافهما وخاصة في الجو البارد.

  • تجنبي لعق الشفتين أو تقشيرهما

إن عادة لعق الشفتين والتي تعاني منها الكثير من مراهقات تتسبب في جفافهما وزيادة التشققات بهما ما يجعلهما ملتهبتين ويسيء كثيرا الى مظهرهما، وكذلك تقشير الجلد منهما، عليك تجنب مثل هذه العادات السيئة.

  • لا تكثري من أحمر الشفاه

عليكِ تجنب  استخدام أحمر الشفاه قدر الامكان واستخدمي نوعيات طبيعية من الملمع المرطب فهو يبقيهما رطبتين ولا يتسبب في جفاف الشفاه وتشققها.

طرق العناية بالشعر

  • حمام الزيت

إن تدليك مراهقات لشعرهن باستخدام حمام الزيت يفيد صحة الشعر وفروة الرأس وللحصول على أفضل النتائج يمكنك عمل حمام الزيت مرتين أسبوعيا.

  • لا تنسي الملطف

في الكثير من الحالات تتناسى الفتاة المراهقة وضع الملطف بعد استخدام الشامبو وعليك ان لا تفعلي ذلك حيث ان الملطف يحمي شعرك من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية الضارة بصحة وجمال الشعر.

  • صبغة الشعر

يعض مراهقات يشعرن دائما بالرغبة في تغيير لون الشعر ومظهره وعمل صبغات جزئية او كاملة للشعر، يمكنك ان تقومي بذلك من حين الى اخر ولكن يفضل الابقاء على لون الشعر الطبيعي وحماية شعرك وفروة رأسك من الأصباغ قدر المستطاع.

  • نظفي شعرك جيدا

إن تنظيف الشعر يتطلب استخدام نوع جيد من الشامبو والذي يعتني بنظافة شعرك وفروة رأسك وعليك ان تضعي الملطف بعد استخدامه وهي قاعدة تنطبق على مراهقات والنساء في اي مرحلة عمرية.

عليك أن لا تتركي الشعر متسخا وتنظفيه بصورة دورية مع الحرص على استخدام حمام الزيت مرتين أسبوعيا حيث إن الشامبو يزيل الكثير من الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس وعليك تعويضها بمنتج طبيعي لا يسبب تهيج فروة الرأس. وختاما فإن مراهقات يحتجن الى العناية بالشعر والبشرة والشفتين لتكتمل إطلالتهن بجاذبية وجمال آخاذ.

شاهدي أيضا

العناية بالبشرة من أجل بشرة صحية

أسئلة بنتي: لماذا تتغير الحياة الجنسية حسب المرحلة العمرية؟