الحصول علي اظافر جميله وصحيه شئ غير مقتصر علي النساء فقط وانما للرجال ايضا والاهتمام بمظهرها وصحتها ونظافتها وذلك لاهميه الاظافر ولما تتركه من تاثير كبير في ترك انطباع جيد وخصوصا في اللقاءات والمقابلات الاولي وسوف نعرض كيف كيفيه العنايه بالاظافر وتطويلها “.

هناك العديد من الاشياء التي ينصح بالقيام بها للعنايه بالاظافر وضمان نموها ومنها

1. تناول المكملات الغذائيه .
2. تناول الغذاء الموجود به فيتامين B12 لانها تساعد علي تحفيز نمو الاظافر ومن الاطعمه الموجود بها ( الشعير ، صفار البيض ، الافوكادو ، البروكلي ، السمك ، الدجاج ) .
3. عدم تعرض الاظافر للماء لفترات كبيرة .
4. برد الاظافر بشكل بيضاوي لضمان بقاءها اقوي .
5. التوقف عن قضم الاظافر .
6. وضع طبقه من الطلاء الملون او الشفاف لتوفير طبقه الحمايه .

وصفات طبيعيه للعنايه بالاظافر وتطويلها

هناك العديد من الوصفات الطبيعيه التي تساعد علي نمو الاظافر ومنها

1. زيت جوز الهند : يساعد علي تقويه وتعزيز صحه الاظافر لما فيه من عناصر غذائيه كما هو عامل اساسي في الترطيب .

الطريقه : ربع كوب زيت جوز هند _ ربع كوب عسل _ اربع نقط زيت اكليل تخلط جميعها ويسخن في الميكروويف مدة قليله ثم تغمس الاظافر فيه وتكرر مرة في الاسبوع من الممكن ايضا تدليك اليدين بزيت جوز الهند الدافئ لانه يحفز الدورة الدمويه ويستعمل كل يوم قبل الذهاب للنوم “.

2. عصير البرتقال : نظرا لاحتوائه علي فيتامين C الذي يشجع علي انتاج الكولاجين ويجعل مظهر الاظافر صحي وقوي نظرا لاحتوائه علي حمض الفوليك الذي يساعد علي تطويلها ونموها .

الطريقه : كميه مناسبه من البرتقال وتنقع بها الاظافر مدة 10 دقائق وتغسل بالماء الدافئ وتجفف ويوضع كريم مرطب وتكرر يوميا لسرعه الحصول علي نتيجه مرغوبه “.

3. زيت بذر الكتان : ويعتبر من اروع الوصفات الفعاله لتحفيز نمو الاظافر وذلك لاحتوائه علي كميات كبيرة من الاوميغا وايضا فيتامين B والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك والبروتين والتي هي من العناصر المهمه التي تساعد في علاج تكسير الاظافر والجفاف والهشاشه .

الطريقه : تدلك اليدين به بضع دقائق ويفضل ارتداء قفاز بعدها لكي يساعد في عمليه الترطيب ويكرر مرة يوميا “.

العوامل المؤثرة في نمو الاظافر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في نمو الاظافر وتجعل نموها ابطأ او اسرع من المعدل العام للنمو الطبيعي  ( العمر _ الهرمونات _ الصحه العامه _ قص الاظافر ) .

1. العمر : يرتبط نمو الاظافر ومعدلها بالعمر اذ كلما تقدم العمر اصبح النمو ابطأ ففي مرحله الشباب تكون الاظافر محفزة وتنمو في سرعه ويعود ذلك لسرعه تجدد الدورة الدمويه مع العمر .

2. الهرمونات : حيث ان الهرمونات تؤثر بشكل اساسي في معدل نمو الاظافر فزيادة الاستروجين والبروجسترون في جسم المرأه الحامل كمثال في هذه الفترة تنمو بشكل اسرع وتقل في مرحله الرضاعه تزداد سرعه نمو الاظافر لدي الاناث والذكور علي حد سواء وتبلغ ذروتها في مرحله البلوغ ثم تتراجع عند التقدم في العمر .

3. الصحه العامه : تؤثر الحاله الصحيه علي نمو الاظافر وفي معظم الاوقات يستدل من شكل الاظافر او سرعه نموها علي وجود بعض الامراض في الجسم .

4. قص الاظافر : تعد من ابسط الطرق حيث يعد قص الاظافر عامل بسيط لتحفيز الدورة الدمويه وتعزيز نمو الاظافر وتطويلها بشكل اكبر .

شاهد ايضا:

مكياج الوجه أساسيات لكل فتاة