يجب علينا جميعا معرفة المفهوم الصحيح ل التغذية السليمة حتي نحافظ علي صحتنا و معرفة الطعام ما منه مفيد و نافع و ما منه ضار فيوجد طعام صحي و به سعرات حرارية عالية لذلك لا يجب تناوله بكثرة و طعام غير صحي لا يجب تناوله بكميات كبيرة و من الاغذية الصحية ( خبز الشوفان و هو خبز مصنوع من رقائق الشوفان

و لبن الماعز و بذور الكتان و عصير القمح و البطاطا الحلوة و الملفوف ) هذه الاغذية مفيدة جداو نافعة للانسان و من الطعام الغير صحي ل التغذية السليمة ( الخبز الابيض فهو ضار جدا للانسان و الدهون النباتية و الارز الابيض و السكر و الملح و الدجاج ) تلك الاغذية تعرف ب ” السم الابيض ” لانها ضار جدا بالانسان “.

لكل منا عاداته و تقاليده في تناول الطعام :

ف البعض يعتقد ان تناول ملعقة كبيرة من الفلفل الحار صباحا مفيد و البعض الاخر يظن ان ذلك هو سبب لقرحة المعدة ، و بعض الاشخاص لديهم اسباب لعدم تناول الالبان و منتجاتها لانها تصيبهم بالاسهال و بعض الاضطرابات المعوية “.

ينصح اطباء التغذية السليمة :

بالابتعاد عن بعض الاطعمة دون فحص او كشف بشكل مباشر لانهم يعلموا ان هذه الاطعمة هي السبب الرئيسي في الامراض مثل لحوم البقر و الملح و السكرالابيض والدقيق و الارز الابيض و يوصوا بتناول الارز الكامل و الخضروات و الفواكه لانها تعتبر مفيدة للعديد من الاشخاص .

هناك بعض الانظمة الغذائية : التي تقوم برفع مستوي ضغط الدم لدي حوالي 70 % من الاشخاص لذلك لا يجب اتباع هذه الانظمة و هذه الانظمة ايضا مفيد ل 30 % من الاشخاص الاخرين ف كل منا يختلف عن الاخر في نظام التغذية السليمة له .

يجب علي كل شخص تناول غذا صحي و متكامل الانواع و العناصر الغذائية المفيدة :

حتي يحظي بالتغذية السليمة المفيدة له و لجسده فليس معني الصحة الجيدة هو ان يلتزم الشخص بنظام معين من الغذاء و يجب عدم الخضوع لرغبة الجسم في الطلب المفاجئ لتناول بعض الاطعمة كالرغبة المفاجئة لتناول الحلويات و بكثرة ف هذا ليس مفهوما صحيح للتغذية السليمة .

شاهدي ايضا:

نظام تغذية سليم للبنات