جامعة مرحلة مهمة جدا في حياة كل طالبة ولكن هناك كثير من البنات المراهقات اللائي يتجنبن دخول الجامعة لعدة أسباب منها ضعف الدافع لديهن والتفكير في الزواج أو عدم معرفة أهمية دخول الجامعة  للبنت المراهقة . في هذا المقال تقدم مجلة بنتي معلومات عن أهمية دخول بنات مراهقات الجامعة

حيث يشكل التعليم أهمية كبيرة في حياة البنت المراهقة فهو الوسيلة التي تقودها إلى ضمان مستقبل مميز ،و تأمين مصدراً للرزق فيما بعد والتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع،و تعتبر مرحلة تعليم جامعي ذات أهمية أكبر بالنسبة للبنت المراهقة .

أهمية دخول جامعة للبنت المراهقة

  • تختلف البنت المتعلمة عن غيرها في كل شيء في طريقة تفكيرها ،وأسلوب التعامل،والقدرة على التواصل مع الاخرين،و التحدث مع الآخرين بطريقة لبقة.فالبنت المتعلمة مميزة في كثير من الأمور و بالطبع مع ارتفاع المستوى التعليمي لها خاصة عند دخولها جامعة حيث تعلو مكانتها ،و تزداد قدراتها ،والجدير بالذكر أن التعليم الجامعي يجعل البنت أكثر قدرة على إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تعترضها و يجعلها قادرة على التكيف مع مختلف الطبقات ،و مع أصعب الظروف و لديها قدرة على الاعتماد على نفسها .
  • تعتبر مرحلة التعليم الأكاديمي أو الجامعي من أهم المراحل التعليمية التي تمر بها البنت و ذلك لأن خلالها يتحدد مصيرها ،حيث تختار التخصص و المجال الذي تريد العمل به فيما بعد .فمثلاً يمكنك أن تصبحين طبيبة فتلتحقين بكلية الطب وهى وظيفة سامية تحظى قبول كبير في المجتمع، و هكذا ولن يتم لك ذلك الا بدخولك جامعة ما.
  • بالرغم من أن الجامعة مكان للدراسة الا أنها مكانا مناسبا أيضا لاختيار شريك الحياة المناسب فهناك كثير من الزيجات قد تمت بعد تعارف الأطراف في محيط الكلية حيث تقضي البنت فترة أربع سنوات على الأقل تتعامل فيها مع الشباب يوميا مما يتيح لها فرصة اختيار شريك مناسب ولكن ليس هذا الأكثر شيوعا فهناك احيانا لا ينتهى حب جامعة بالنجاح والزواج .
  • يؤدي التعليم الجامعي دوراً هاماً في تنمية الوعي الثقافي بين البنات بالقضايا الخاصة بالوطن ،والتي تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الرأي العام ،كما تتعلم البنات أيضاً و من خلال جامعة أساليب ،و آداب الحوار و تزداد قدرتها على الاستيعاب ،و التفكير بطرق جيدة ،و الابتعاد عن العشوائية في اتخاذ القرارات الخاصة بها .
  • جامعة فرصة جيدة لتنمية الهوايات وتعلم أشياء جديدة وتطوير الذات حيث توفر الأنشطة الطلابية واتحاد الجامعات ندوات في كل المجالات ورحلات ترفيهية وتثقيفية لللبنات كما تقدم الدعم النفسي للبنات والجامعة فرصة جيدة لتلقي خبرات جديدة تساعد البنت المراهقة الجامعية على الارتقاء في كل النواحي .

لا أعتقد أن البنت المراهقة بعد ادراكها لأهمية دخولها جامعة ستهمل دراستها الثانوية بعد الآن فهى مرحلة مهمة أيضا تؤهلها لدخول الجامعة وتحقيق ذاتها.

شاهدي أيضا:

اصابة المراهقات بالقلق بعد دخول جامعة