بروتين الشعر هو مادة مطورة من الكراتين , وصل اليها العلماء من خلال البحث المستمر لطرق علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل الجفاف و التجعد و التقصف و هذا البروتين غنى بالاحماض الامينية و البروتنيات التى تساعد فى تنعيم الشعر . و اضافه الحيوية و الامعان علية . كما انه يعملى على تنعيم الشعر بنسبه من 80 الى 90 % .

و هذه النسبة تعتمد بشكل كبير على نوع الشعر . و علاج الشعر بهذه الطريقة من الممكن ان يمتد من 3 الى 6 شهور . و لكن هذه الطريقة فى عناية الشعر مكلفه اكثر من غيرها . و يرجع السبب الى تطور الادورات المستخدمه فى هذا العلاج و البروتينات المعالجة للشعر “.

انواع بروتين الشعر

اهم انواع البروتين للشعر وهى :

اهم انواع البروتين للشعر وهى :
1. البروتين النباتى : و هذا النوع من البروتين تستطيع بصيلات الشعر امتصاصة بصوره اسرع من البروتين الحيوانى كما انه لا يسبب تراكمات على فروه الراس و يعطى الشعر لمعانا و صحة .

Bio. 2-البروتين الحيوانى : هذا البروتين يتميز انه يحتوى على كم كبير من الاحماض الامينية , ويطلق على هذا البروتين تقنية .

3. بروتين الكافيار : ويعد هذا البروتين من اكثر المواد الطبيعية الغنية العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر , كأحماض اوميجا3 و اوميجا6 , كما ان هذا البروتين يمتاز بقرب تركيب خلاياه من تركيب خلايا جسم الانسان , و كما انه يعمل على تحسين فروة الراس و يضفى عليها لامعانا و انه قادر على ترطيب الشعر بشكل عميق و يعمل على تقوية الشعر .

4. بروتين الصويا : هذا البروتين يعمل على تقوية فروه الراس و يحسن من قوته . يساعد الشعر على الاحتفاظ برطوبتها لاطول فترة .

5. بروتين الكولاجين : هذا البروتين يضفى على الشعر مرونه كبيرة .

6. بروتين الحرير : و هذا البروتين يساعد بشكل كبير فى علاج الشعر الجاف حيث انه يضفى على الشعر الجاف نعومة مميزة و يقوم بتليينة .

7. بروتين القمح : يوفر للشعر الحماية من العوامل الخارجية و بذلك يساعد الشعرة على الاحتافظ برطوبتها لاطول فترة ممكنة .و يستطيع الوصول الى الاجزاء الداخلية للشعرة . وهذا البروتين يدعل الشعر لامعا وناعما و صحيا .

اطعمة غنية ببروتين الشعر

1-اطعمة حيوانية و تشمل اللحوم الحمراء و الاسماك و البيض و الدجاج .

2-اطعمة نباتية و تشمل البقوليات و بذرة الكتان و المكسرات .

شاهدي ايضا:

العوامل المؤثرة فى تطويل الشعر