اولا لا يجب مقارنة فتاة ب فتاة اخري في مثل سنها و مسانجتها دائما في قرارتها في مراحل المراهقات التي تمر بها و الوقوف بجانبها دائماو الاشراف علي طريقة تعاملها و اختيار ما هو مناسب لها ليس الا مساعدة لها و حتي لا تشعر بالوحدة و الانطوائية “.

لكل مرحلة ظروف و توجيهات خاصة بها لذلك تعتبر مراحل المراهقات من اهم و اخطر المراحل التي تمر بها الفتيات لذا دائما ينصح الاطباء و الاخصائين النفسيين الاباء و الامهات بالاهتمام بفتياتهن في هذه المرحلة حتي تصبح امرأة ناضجة لها شان عال في المجتمع و من النصائح التي يجب اتباعها في مراحل المراهقات “.

– المداومة الدئمة لسلوك الفتاة و مكفاتها عند فعل شئ يستحق التكافؤ عليه و عدم تعنيفها بشدة عند الخطا و لكن يجب ادراكها مهو خطا و ما هو صواب .

اليكم النصائح 

– عدم التنعف الدائمة مع الفتيات في مراحل المراهقات و ذلك حتي لا تفقد ثقتها بنفسها امام الاخرين .

– يجب الانصات للفتاة من تجاه والدتها و الاستماع اليها فيما تتحدث فيه و مناقشتها و يجب مصاحبة الام لابنتها.

– في مراحل المراهقات تشعر الفتاة انها شخصية بالغة رتيقة و لها وجهة نظر و يجب احترام رايها ف في هذه المرحلة تكتسب بعد الخبرات .

– لا يجب اخذ الامور تجاه الفتاة علي محمل من عدم تحملها للمسؤلية .

– الاشخاص مختلفون عن بعضهم البعض لذلك لا يجب مقارنتها بفتاة اخري ف كل شخص لديه ما يجعله مميز عن الاخر .

– تتاخذ المراهقات في مراحل المراهقات لها قدوة تقتدي بها و تكون مثلها الاعلي و يجب التوجية الصحيح من الام لاختيار القدوة الحسنة التي يجب الاقتداء بها و عدم الانحراف تجاه افكار اصدقائها .

– يجب الاهتمام الدائم للفتاة و التقرب اليها و عدم استخدام اسلوب الاوامر معهن و يجب اكسابهن المعلومات عن طريق سرد الحكاية عن شخص اخر بطريقة شيقة نجعله كقدوة و ليس كمقارنة ، و يجب اشعارها بالثقة بها و ليس ثقة عمياء تجعلها تعتمد اعتماد كلي يحعلها تختار اصدقاء سوء ليس لهن اي خبرات في مراحل المراهقات .

– تهتم المراهقات بكل ما هو جديد من ملابس و مستحضرات تجميل و حضور مناسبات هامة و يجب علي الام ترك الحرية لابنتها و اخذ رائيها فيما يخصها .

– يجب الثقة بالفتاة في مراحل المراهقات لها و لكن ليست ثقة عمياء حتي لاتتجه الي طريق الانحراف .

شاهدي ايضا:

علامات البلوغ لدي المراهقات في مراحل المراهقات