الاربعينيات و الشغف بالعلاقة الحسية لهذه الأسباب:

  • يمكن للتغيرات الهرمونية أن تؤثر بنتي بشدة خلال هذا العقد ، حيث تدخل النساء فترة  انقطاع الطمث ، وهي فترة تمتد من 5 إلى 10 سنوات قبل بدء انقطاع الطمث وتتوقف المبايض عن إنتاج هرمون الاستروجين تدريجياً.
  • خلال فترة ما حول انقطاع الطمث صديقتي ، تكون الانخفاضات الهرمونية شائعة وقوية ومؤثرة. وتلك الهرمونات المتقلبة يمكن أن تؤثر على الدافع الجنسي الخاص بك ، والمزاج ، وحتى الإحساس بالجنس وكيف تشعري جسديا.
  • ذلك لأنه بنتي عندما يتباطأ إنتاج الاستروجين ، قد تقل رطوبة المهبل الطبيعي أيضًا. يقول الدكتور توبيل: “إن انخفاض هرمون الاستروجين يمكن أن يجعل الأنسجة المهبلية أكثر جفافًا ، وقد يكون الجنس مؤلمًا” وتقول إن انخفاض مستويات هرمون البروجسترون ، الذي يسميه الدكتور لاندا “هرمون التهدئة” ، قد يؤدي إلى “فترات أثقل ، وزيادة الدورة الشهرية ، وزيادة الوزن ، والمزاجية ، والأرق ، والتهيج”.

الأربعينات والتحرر الجنسي:

لكن  بالنسبة للعديد من النساء صديقتي، فإن الأربعينات من العمر هي فترة تحرر جنسي من الثقة والاستكشاف. قد يكون الأطفال أكبر سنا وأكثر استقلالية، أنتي تعرفي الآن جسدك جيدا واختبرتيه وعرفتي ما الذي يشعلك رغبتك ، وتعرفي الطريقة والأمور التي توصلك للنشوة ، وبحلول الوقت الذي يحدث فيه انقطاع الطمث (متوسط ​​العمر هو 51) ، هناك سبب آخر لشعور العديد من النساء بالحرية الجنسية : لا مزيد من القلق بنتي بشأن تحديد النسل والانجاب.

  • نصائح لعلاقة حسية أفضل في هذا العمر :

تنصح فرانسيس بالتوقع أن يتطور جسمك ويستجيب بفضول ، وليس سلبية. يقول فرانسيس: “إن الحفاظ على علاقة الاستكشاف بجسمك يتنحك الإذن للعثور على القبول بما هو غير موجود ، والسرور فيما هو عليه”.

 – الجفاف المهبلي وآثاره الجانبية :

بسبب  انقطاع الطمث بنتي قد يحدث جفاف مهبلي والذي له تأثيرات جانبية و قد يسبب  انخفاض في الرغبة الجنسية لديك وقد تنزعجي ، يقترح الدكتور لاندا رؤية أخصائي أمراض النساء. وتقول: “إن العلاج بالبروجستيرون أو التستوستيرون أو كليهما في بعض النساء يمكن أن يساعد في تحسين الدافع الجنسي”.

ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك صديقتي أن ما تعانيه قد يكون ببساطة جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة ، ويمكنك زيادة الرغبة الجنسية لديك من خلال العيش بصحة جيدة والشعور بالاتصال بشريكك.

شاهدي ايضا 
الشهوة الجنسية للبنات
العادة السرية عند المراهقات