الشهوة الجنسية أو الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بين الجنسين إنه لأمر طبيعي جدا فقد وضعها الله فئ فروج الكائنات الحية وخاصة الانسان حتى تتم عملية التناسل بانتظام ويكون اللقاء يصاحبه متعة ولذة تصدر عن المخ حتى يتكرر اللقاء بين الزوجين من أجل تعزيز الألفة بينهما وتقوية العلاقة الاجتماعية بينهما من خلالها بالاضافة الى السكن والرحمة وحسن العشرة بين الزوجين ولكن هناك بعض الحالات التي تجد فيها المراهقات أنفسهن الشهوة عالية ولا يمكنهن السيطرة عليها دون مساعدة خارجية في هذا المقال تقدم مجلة بنتي بعضا من النصائح التي تساعد البنت المراهقة ذات الشهوة الجنسية العالية في التحكم فيها.

العوامل التي تؤثر على الشهوة عند البنات

  • عوامل جسدية تشريحية لدى البنت المراهقة التي تشمل كمية الهرمونات المتكونة أثناء النضوج كهرمون الاستروجين، وكمية الإفرازات العادية التي تكون مرتفعة لدى البنت في مرحلة الشباب وتنخفض كلما كبرت في السن.
  • عوامل ثقافية حيث تلعب دوراً مهماً فالتخيلات الجنسية، أي كيفية التصور المتكون عن الجنس والعلاقة الجنسية، وعن الجنس الآخر، والمفهوم العام للإثارة الجنسية.
  • عوامل نفسية عاطفية تعتمد على مجموعة من المشاعر و الأحاسيس  التي توجد بين الطرفين فاذا كانت البنت تعيش قصة حب مع شاب فمن الطبيعي تزداد الشهوة لديها.
  • عوامل غذائية حيث أن تناول أطعمة معينة وتناول مشروبات معينة قد يزيد من شهوة البنت المراهقة أو تقللها .
  • عوامل عصبية خاصة بالنواقل العصبية وعدد الخلايا الحسية التي توجد في منطقة البظر أو في داخل المهبل حيث كلما زاد عددها سهل التأثر بالمثيرات الجنسية الخارجية.

الأطعمة التي تزيد من الشهوة عند البنات

اذا كنت ذات شهوة عالية فاحذري تناول الأطعمة التي تزيدها وهى المنتجات التي تدخل في صناعتها الشيكولاتة و تناول الموز و اللوز و الكرفس و البقدونس و التمر و التوت و الجزر و الجرجير و العنب و اللحم المشوي و ثمار البحر و الهليون.

الأطعمة التي تقلل من الشهوة عند مراهقات

  1. العرقسوس لقد أكدت عدة دراسات أجريت في جامعة كاليفورنيا بسان دييجو أن شرب مقدار 25 جراما منه يساعد في تقليل إفراز هرمون الأستروجين عند البنت المسؤول عن الرغبة الجنسية لذا يمكنك الاستاعنة به كمشروب مرتان في الأسبوع أو كلما شعرت برغبة كبيرة في الجنس وأنت لم تتزوج بعد .
  2. البطاطس المقيلة تجعل حركة الدم صعبة في الأعضاء التناسلية للبنت لاحتوائها على كميات عالية من الدهون و الأملاح مما يتسبب في تقليل الرغبة الجنسية وعدم استجابة الاعضاء الحساسة للمثيرات الخارجية.
  3. منتجات الصويا يؤدي تناولها الى تقليل الشهوة عند البنات مراهقات على الرغم من احتوائها على فيتاميني أ و ب فيمكنك ادخالها في نظامك الغذائي اذا كنت تعانين من شهوة عالية.
  4. الهوت دوغ يقلل من تحفيز الجهاز العصبي على الرغبة الجنسية مما يؤثر سلبيا على النواقل الحسية لاحتوائه على كميات كبيرة من الدهون.
  5. مشروب النعناع على الرغم من أنه مشروب منعش إلا أنه يحتوي على مادة المنثول المهدئة والتي تتسبب في تبريد الدافع الجنسي للبنت.
  6. الحليب كامل الدسم الاستهلاك اليومي له و لمنتجاته مثل الجبن تؤثر سلبيا على الهرمونات التي تحفز هرمونات الإستروجين و البروجسترون فيمكنك تناولها ولكن ليس يوميا حتى لا تصابي ببرود جنس فيما بعد وتعانين من العلاقة الحميمة مع زوجك مستقبلا يكفي كوبين أسبوعيا أو تناولي الجبن مرتان في الاسبوع حتى تقل الشهوة لديك.
  7. المحليات الصناعية هي إحدى الطرق لإنقاص وزن الجسم و تقليل استهلاكه من السكر لكنها تحتوي على مادة الإسبارتام التي تؤثر سلبا على هرمون السعادة مما يجعل المزاج متعكراً و بالتالي تقل الرغبة الجنسية بدورها ولكن لا يجب الاكثار منها والاعتماد عليها حيث تسبب الصداع والارق والقلق .
  8. مشروبات الكافين كل المشروبات التي تحتوي عليه مثل الشاي و القهوة تؤثر سلبا على الشهوة و تناول ما يزيد على فنجاني قهوة في اليوم يؤدي إلى الإصابة بالبرود الجنسي لذا يكتفي بفنجاني شاي أو قهوة في اليوم.

ملحوظة عند استعانتك بالأطعمة السابقة حاولى أن يكون هناك توازن فيما بينهم بحيث لا تقومي بتناولها كلها في نفس اليوم ولكن اصنعي لنفسك نظام غذائي تنظمين فيه تناول هذه الاطعمة مع تناول الخضراوات والفاكهة وشرب كمية كافية من الماء مع الاستعانة بالرياضة والبعد عن الأفلام الاباحية والاستعانة بالصيام وقراءة القران وأيضا الابتعاد عن الاماكن التي يوجد بها شباب واجعلي تعاملك معهم بحدود حتى لا تقعين تحت تأثير الشهوة العالية التي تفقدك التركيز في حياتك وتدمرها .

شاهدي أيضا:

كيف أخبر بنتي عن الدورة الشهرية ؟