ذات صلة”

العادة السرية عند البنات من الموضوعات الشائكة التي تهم كل بنت في هذا العالم فالاستمناء هو نشاط شائع، وطريقة للشعور بالمتعة والتخفيف من التوتر الجنسي المتراكم. في هذا المقال تقدم لك مجلة بنتي معلومات عن تأثير تلك العادة على الدورة الشهرية .

العادة السرية عند البنات و الدورة الشهرية

ممارسة تلك العادة بشكل عام لا يضر بالدورة الشهرية ولا يؤثر عليها سلبيا لكن بيئة المهبل أثناء الدورة الشهرية هي بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والميكروبات لذا اذا كامت البنت بادخال شىء ملوث في فتحة المهبل سيعمل ذلك على إصابة المهبل بالامراض وقد يؤدى ذلك الى العقم. حيث تزيد فرصة الإصابة بالالتهابات المهبلية بشكل كبير سواء الفطرية أو البكتيرية عدا عن ذلك ليس هناك أي مخاطر أخرى.

هل العادة السرية عند البنات تخفف من آلام الدورة الشهرية ؟

التخفيف من آلام التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية من فوائد العادة السرية وذلك بسبب إطلاق هرمونات الأوكسيتوسين والاندورفين حيث أن النشوة الجنسية توزع الأوكسيتوسين في الجسم، وهو يعمل بمثابة ناقل عصبي ومسكن طبيعي بشكل عام.كما يمكنهما مساعدة البنت الحائض التي مصابة بمتلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية حيث يصعب عليها النوم  خلال فترة الحيض لذا بعد ممارسة العادة السرية عند البنات تجد البنت نفسها غارقة في النوم حيث تعتبر هرمونات الأوكسيتوسين والاندورفين هرمونات مهدئة.

هل ممارسة العادة السرية عند البنات تؤثر على مدة الدورة الشهرية ؟

لا يوجد دليل طبى على أن ممارسة العادة السرية عند البنات أثناء الحيض (الدورة الشهرية) يمكن أن تطيل الفترة أو تكون لها آثار سلبية. بمعنى أن الدورة الشهرية لن تصبح أكثر دما ونزيفا أوأكثر إيلامًا أو أطول فقط بسبب ممارسة العادة السرية خلال فترة الدورة الشهرية.

اجد بعض البنات تقول انا امارس ضرب السبعه ونص 

ماذا تعني هي نفس المعني للعادة السريه وكل مجتمع له مسمي مختلف لكل نتائجها واحده

أضرار إدمان العادة السرية عند البنات ؟

  • إدمان تلك العادة السرية يؤدي إلى الإنهاك و الضعف العام حيث تصاب الأجهزة العصبية والعضلية  للبنت بمرور الوقت فتحدث آلام الظهر حيث يتسبب الضغط على منطقة الظهر بقوة  عند ممارستها و أيضًا  التسبب بآلام الحوض و الركبتين .
  • من أضرار العادة السرية أن تصاب البنت المراهقة التي تمارس العادة بالسرية عند البنات ضعف التركيز و الشتات الذهني وتدني المستوى الدراسي لها وذلك بسبب التركيز عليها واهمال الدراسة حيث تسيطر الهواجس الجنسية عليها حيث أن ادمان تلك العادة تزيد من سيطرة الشهوة على البنت .
  • عند ادمان العادة السرية عند البنات تستمر البنت بممارستها حتى بعد زواجها مما ينتج منه مشاكل في المعاشرة الزوجية ونفور من الزوج في كثير من الأحيان .
  • قد تصاب البنت التي ادمنت تلك العادة بالشعور بالآلام النفسية و القلق بسبب ممارسة فعل مخالف للدين.

فيديو يوضح أسباب تأخر الدورة الشهرية

 

شاهدي أيضا:

العادة السرية للبنات تخلصي منها بهرمونات السعادة