العادة السرية عند البنات هى عادة تقع فيها البنات فريسة لها نتيجة عدم الوعى أو الفراغ ، وبمرور الوقت تصبح عادة كريهة بعد أن كانت عادة ممتعة تحبها البنت. حيث أن لها أضرار على المدى الطويل من الناحية الصحية والجسدية والذهنية والنفسية  للبنت المراهقة”.

العادة السرية هي فعل تقوم به البنت المراهقة بعيدا  عن الناس حيث تستخدم وسائل متنوعة محركة للشهوة كما تستعين بالخيال الجنسي وذلك من أجل الوصول للنشوة والمتعة كما لو أنها بصحبة شريك.

عدد مرات ممارسة العادة السرية عند البنات

العادة السرية للبنات تختلف من فتاة لأخري من حيث الوسائل المستخدمة فيها وطريقة تعود كل بنت ومعدل ممارستها.فمن البنات من تمارسها بشكل منتظم يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ، ومن البنات من تمارسها بشكل غير منتظم في حين بعض البنات تمارسها عند الوقوع على أمر محرك للشهوة سواء بقصد أو بدون قصد”.

في بداية الأمر يصبح الأمر مسليا ممتعا للبنت ولكن فيما بعد يصبح ادمانا وارهاقا للجسد والنفس فبعد الانغماس فيها وادمانها تفقد البنت الاستمتاع بها ورغم ذلك تمارس العادة السرية عند البنات فقط لأنها تعودت عليها فحسب”.

فأصبحت روتينية وعادة وبهذا تفقد ميولها الجنسية تدريجيا حتى اذا تزوجت أصابها برود جنسي فتخبو شهوتها ولا تستمع مع زوجها مستقبلا وبالتالي تفشل حياتهما في تلك النقطة.

طرق تجنب العادة السرية للبنات

  • اذا كنت تمارسينها عند وقت نومك فلا تذهبي إلى السرير حتى تصلين إلى مرحلة النعاس حيث لا تعطي فرصة للقيام بها أو مارسي بعضا من الأنشطة الرياضية حتى تمر تلك الحالة بسلام.
  • لتجنب ممارسة العادة السرية عند البنات ابتعدي عن ارتداء ملابس ضيقة تثير من غرائزك وشهوتك
  • اذا كنت في سن الزواج وتقدم لك شابا مناسبا تزوجيه بلا تردد فهو الحل المتاسب لتخلصك من العادة السرية عند البنات .
  • اذا كنت تمارسين العادة السرية نتيجة ضغوط نفسية بسبب اهمال الأسرة لك فيمكنك التعرف على أصدقاء جدد من خلال الالتحاق بجمعيات خيرية فهذا يبعدك عن الوحدة.
  • قبل اللجوء الى العادة السرية يجب عليك قراءة كل أضرار ها كثيرا حتى تقتنعين تدريجيا بمخاطرها وتبتعدين عنها.
  • تخلصي على الفور من المواد الاباحية التي تشاهدينها واضبطي المتصفح لديك بأن لا يدخل المواقع الاباحية وكذلك موقع اليوتيوب .
  • قومي بالبحث عن هوايات محببة لديك فهى وسيلة فعالة تشغلك عن ممارسة العادة السرية واذا لم يكن لديك موهبة أو هواية قومي بتجربة كل شىء حتى تجدين هوايتك المفضلة لديك هذا يجعلك تشغلين وقت فراغك كثيرا ويبعدك عن التفكير فيها.
  • يعد ممارسةاللرياضة حتى لو كان المشي بانتظام يساعدك هذا في التخلص من الطاقة الزائدة لديك مما يساعد على تخطي العادة السرية عند البنات وتتخلصين منها.

شاهدي أيضا

دور الأب والأم في علاج ادمان العادة السرية عند البنات

أهمية العادة السرية عند النساء