اكسسوارات بنات من مكملات الأزياء وهى مهمة لا غنى عنها في تزيد من اطلالة البنت الجامعية الأنثوية وتختلف شكل الاكسسوارات حسب المناسبة أو الخامة المصنوعة منها.في هذا المقال تقدم مجلة بنتي مجموعة من الاكسسورات التي تزيد من جمالك وهى السلاسل والقلائد بكل أشكالها وكذلك تعرض تشكيلة من الخواتم الرائعة أما الأساور والانسيالات فلها جانب خاص وأخيرا الأقراط أو كما يشاع عنها الحلقان فهى متنوعة ومختلفة  .

ما هى اكسسوارات بنات المناسبة للجامعة ؟

  • اكسسوارات بنات سلاسل وقلائد

تعد السلسة قطعة اكسسوار عملية لكل بنت خاصة الجامعية فهو اكسسوار بسيط ورقيق ومتعدد التصاميم كما يناسب البنت المحجبة وغير المحجبة فهى قطعة عبارة عن خرز ملضوم بخيط يلف حول الرقبة ومنه ما يكون قصير جدا ومنه ما يكون متدلي وعادة تكون السلاسل تحتوي على جوهرة مركزية مميزة أو حجر كريم أو نوع من الخرز الكبير في منتصف القلادة أو العقد أو السلسلة ومن الجانبين خرزا ذو حجم أصغر .هذه تشكيلة من السلاسل الأنيقة التي تناسب البنت الجامعية

اليك تشكيلة اكسسوارات بنات سلاسل مناسبة للجامعة أو الخروج نهارا وهى مناسبة للبنت غير المحجبة حيث تحتاج الى الظهور برقبة غير مغطاة حيث ستبدو أكثير جمالا مع رقبة غير مغطاة ومع الملابس الناعمة ذات التصاميم البسيطة .

هذه السلاسل مناسبة للسهرات والحفلات فهى تبدو أكثر فخافة وتناسب المحجبة وغير المحجبة أما الصور التالية فتعرض مجموعة من القلائد التي تناسب الحفلات غير الرسمية مثل أعياد الميلاد والخطوبة  .

أنواع السلاسل على حسب الشكل

سلسلة على شكل المرساة

شكلها يشبه مرسى السفينة، لذلك سميت بذلك الأسم ويمكنك ارتدائها بمفردها أو بدلاية كبيرة حتى تظهر جمال السلسلة كما في الشكل التالي:

 سلسة الحبات

هى من اكسسوارات بنات التي توجد على شكل كرات أو حبات صغيرة متشابكة فيما بعضها، ولا تحتاج لوضع أي قلادة بها وقد تكون طويلة نوعا ما أو تكون قصيرة الطول كما في الصور التالية:

سلسلة على شكل إطار

هى من اكسسوارات بنات على شكل مربعات متوسطة الحجم مرتبطة مع بعضها البعض على شكل اطار، وتكون المربعات ملونة حتى تكسر من حدة شكل الاطار كما في الصور التالية.

 السلسلة على ساتيل بيزنطي

وهى اكسسوارات بنات عبارة عن وصلات بيضاوية أو مستديرة ذات حجم كبير ومعقد ويوجد منها الطويل والقصير وذات لون موحد ولا تحتاج الى دلاية بها وهى كما في الصور التالية.

سلسة فيجارو

هى اكسسوارات بنات عبارة عن حلقات صغيرة متصلة معا ثم حلقة كبيرة بيضاوية أو مستطيلة وغالبا من الفضة أو الذهب أو البلاتين ومنها القصير ومنها الطويل ولا تحتاج الى دلاية بها كما في الصور الاتية

 سلسلة أوميجا الأنيقة

هى سلسلة من اكسسوارات بنات مسطحة بشكل طبيعي، يشبه شكلها جلد الثعبان وهى غالبا ذات لون موحد ذهبي أو فضي ولكن أحيانا قد تكون ملونة ولا يمكن وضع دلاية بها لأنها مسطحة فهى أقرب الى الكوليه فغالبا ما تكون قصيرة ومن الموديلات ما يوجد في الصور التالية.

سلسلة على شكل حبل

من اكسسوارات بنات التى تلقى انتشارا ورواجا لأنها متينة وعملية كما يمكن وضع دلاية بها ولكنها تحتاج الى متخصص لتنظيفها كم في الصور التالية.

شاهدي أيضا:

أهم اكسسوارات الملابس