مخاطر اتباع رجيم الماء السريع بطريقة غير صحية

الماء هو سر الحياة، هو حياة البشرة، فمن غيره تذبل وينتشر فيها التجاعيد ، يعد رجيم الماء أحد أنواع الحمية المستحدثة ، يحتاج جسم البنت المراهقة إلى الكثير من الماء ، يمكنك بنتي المراهقة الحصول على احتياجات جسمك من الماء من خلال شرب الماء النقي ومن العصائر الطازجة والفاكهة العصيرية.

ما هو رجيم الماء السريع؟

رجيم يعتمد على تناول كمية كبيرة من الماء، مع التقليل من تناول الطعام لفترة محددة، حيث يقلل من رغبة البنات في تناول  السعرات الحراريّة ، هذا  يؤدي إلى تدهور صحة المراهقات، وإصابتهن بأعراض، مثل:  الغثيان، والإسهال، والإمساك الإرهاق ،ويعتبر عرض تكون حصوات المرارة الأكثر إنتشارا.

يحتاج جسم المراهقات إلى سعرات حرارية  حتى يقوم الجسم بوظائفه المتعددة، وينتج عن إنخفاض كمية السعرات الحرارية في جسم البنت نتيجة اتباعها رجيم الماء فقط إلى عديد من الأعراض المرضية.

 

مخاطر رجيم الماء السريع الذي يحد من السعرات الحرارية.

  • ضعف المناعة:حيث تُصَاب البنات المراهقات بضعف المناعة عند التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية .
  • نقصان في العناصر الغذائية المهمةمثل: الحديد، وفيتامين ب12، ممّا يؤدي إلى إصابة البنت المراهقة بمرض بفقر الدم والإعياء ، كما يُحرم جسم البنت من عنصر الكالسيوم المهم جدا في تكوين العظام، مما تزداد فرصة إصابتها بالكسور، كما تتأثر الأظافر فتصبح هشّةً، ونتيجة لنقصٍ في البروتين فيضعف شعرالبنت المراهقة.
  • تثبيط سرعة عمليّات الأيض :

عندما تتبع البنت المراهقة رجيم الماء كثيرا تتأثر سرعة العمليات الأيضية حيث تنخفض بنسبة تصل إلى 23% ، وحتى بعد عودة البنت المراهقة  إلى تناول كمية مناسبة من السعرات يستمرتأثر عمليات الحرق كنتيجة لإتباع رجيم الماء.

  • إضعاف الخصوبة لدى البنات مستقبلا:

حيث تنخفض القدرة الإنجابية لديهن عندما يتّبعن رجيم الماء محدودة السعرات الحرارية.

هذه بعض أخطار الإعتماد على رجيم الماء لإنقاص الوزن ، حيث يعتمد انقاص الوزن عموما على حرق سعرات حرارية أكثر ممّا تستهلك البنت يومياً، وذلك من خلال  انقاص كمية السعرات الحرارية التي تتناولها المراهقة  يومياً من طعامهما وشرابها، أو بواسطة زيادة حرق السعرات الحرارية بممارسة الرياضة بصفة يومية .

أخيرا نصائح مهمة تساعدك في إنقاص وزنك .

  • تناولي طعامك بنتي المراهقة في أطباق صغيرة حيث تساعدك على تناول كمية صغيرة من الطعام دون أن تلاحظي ذلك.
  • تناولي كمية قليلة من الأطعمة المحتوية على سكريات .
  • احرصي على تناول البيض في فطورك بنتي المراهقة حيث يحتوى على قليل من السعرات وكثير من البروتين.
  • استخدمي زيت جوز الهند في طهى الطعام بدلا من السمن والزيوت العادية.     

شاهدي أيضا:

الصحه و الرجيم لكل بنت